الاخبار الرئيسيةسياسة

القانون: لن نسمح بتنفيذ اي اتفاق تقوم به الحكومة الحالية مع اقليم كردستان

الحياة العراقية

اكد النائب عن أئتلاف دولة القانون منصور البعيجي، الاربعاء، على ان الحكومة الحالية لايمكن ان تعقد اي اتفاق سواء كان مع الاقليم او غيره كونها حكومة تصريف اعمال ولايحق لها ان تعقد هكذا اتفاقات خصوصا فيما يتعلق بالنفط والموازنة الاتحادية، مبينا ان  كردستان تحاول تمرير اتفاق نفطي مع حكومة عبد المهدي ولن نسمح بذلك.
وقال البعيجي في بيان ورد ، الحياة العراقية ، ان “بقاء الحكومة الحالية لاجل تسير امور البلد الى ان يتم تكليف رئيس وزراء جديد تكون من صلاحياته عقد الاتفاق سواء كان مع حكومة الاقليم او غيرها اما بالوقت الحالي اي اتفاق لن نسمح به داخل مجلس النواب”.
واضاف، ان ” رئيس الوزراء المستقيل اعطى حكومة اقليم كردستان كثيرا من خلال موازنة للاقليم ودفع الاموال اثناء فترة حكمه والاقليم لم يصدر برميل نفط واحد للمركز وهذا الامر مرفوض جملة وتفصيلا”.
واوضح البعيجي، ان “حكومة كردستان تحاول تمرير اتفاق نفطي مع حكومة عبد المهدي خلال ايامها الاخيرة من اجل ضمان دفع مستحقاتها في موازنة العام المقبل وهذا الامر لن نسمح به نهائيا “.
واوضح ان “كانت حكومة اقليم كردستان صادقة النوايا مع الحكومة المركزية فعليها الانتظار الى حين اختيار رئيس وزراء جديد يتم الاتفاق معه على كافة الامور النفطية والمالية من اجل ضمان حقوق محافظاتنا جميعا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى