الاخبار الرئيسيةسياسة

مصر تعرب عن قلقها من محاولات التدخلات الخارجية بالشأن العراقي

الحياة العراقية

أعربت جمهورية مصر العربية، الأربعاء، عن قلقها من محاولات التدخلات الخارجية بالشأن العراقي، فيما شددت على ضرورة استقلال القرار العراقي
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، في بيان ورد، الحياة العراقية ، أن “الأخير، استقبل سفير جمهورية مصر العربية لدى العراق علاء موسى”، مبيناً ان “اللقاء ناقش العلاقات الثنائية بين العراق وجمهورية مصر العربية، وتطورات الأوضاع السياسية في البلاد”.
وأضاف البيان، أن “السفير المصري، نقل رسالةً من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى رئيس مجلس النواب عبَّر من خلالها عن دعمه الكامل للعراق واستقراره والحفاظ على وحدته أرضًا وشعبًا”.
وأشار السفير، إلى “قلقه من محاولات التدخلات الخارجية في الشأن العراقي”، مؤكداً “ضرورة استقلال القرار العراقي، وعدم السماح بالتدخل في شؤونه الداخلية”.
وفيما يخص اختيار رئيس مجلس الوزراء الجديد، أكد أن “جمهورية مصر العربية تدعم ما تتوصل إليه القوى السياسية بهذا الشأن، شريطة أن يحظى بمقبولية الشعب العراقي”.
من جهته، بعث رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، “تحياته إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس النواب علي عبد العال”.
وأكد الحلبوسي، على “ضرورة استمرار التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات كافة، وبما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى