منوع

محافظة بغداد تحول أكثر من خمسة آلاف اجر يومي الى عقود

الحياة العراقية

أعلنت محافظة بـغـداد تحويل اكثر من خمسة الاف اجر يومي الى عقود، فـي الـوقـت الــذي بـاشـرت فـيـه وزارة الـتـربـيـة اصـــدار اســتــمــارة الـفـحـص الـطـبـي الـخـاصـة بـالمـتـعـيـنـين الـجـدد ضمن قاطع تربية الكرخ الاولى.
وبـــين مــصــدر خـــاص فــي مـحـافـظـة بـــغـــداد، أن “المحافظة وقعت دفعة جديدة من الأوامـر الديوانية الخاصة بــمــديــريــات تــربــيــة: الــكــرخ الاولـــى والثانية، والرصافة الثانية”، مشيرا إلى أنه “تم توقيع الاوامر الديوانية لتحويل اكثر من خمسة آلاف اجر يومي الى عقود ضمن مديريات: الماء والمجاري والبلديات والشباب والرياضة وغيرها مــن الـــدوائـــر المــرتــبــطــة بـالمـحـافـظـة”.
وأضاف، أن “المـوظـفـين المـحـولـين الـى عقود سيتمتعون بالامتيازات التي يمتلكها موظف المـلاك”، لافتا الـى انه “سيتم رفع أسمائهم الى وزارة المالية لاتمام الاجراءات الخاصة بهم”.
فـــي ســـيـــاق ذي صـــلـــة، بــاشــرت وزارة الــتــربــيــة اصــــدار اســتــمــارة الـفـحـص الـطـبـي الـخـاصـة بالمتعينين الــجــدد ضــمــن قــاطــع تــربــيــة الــكــرخ الاولى.
وافـاد مدير عـام تربية الـكـرخ الاولـى فــلاح مـحـمـود القيسي: بــان مــديــريــتــه “دعـــت المــتــقــدمــين الــجــدد للتعيين ممن صدرت الاوامر الادارية لــهــم، الـــى مــراجــعــة وحـــدة الـخـدمـة الفرعية في المديرية من اجل اصدار اســتــمــارة الــفــحــص الــطــبــي لاتــمــام اجـراءات عملية تعيينهم”.
وأشار إلى، أن “مـبـاشـرة المـديـريـة بتسلم مـعـامـلات المتعينين الـجـدد لترويجها بحسب الأمـر الديواني الصادر عن محافظة بغداد”.
وأوضح انه “تـــم تــســهــيــل جـمـيـع الاجراءات من اجل استكمال معاملات التعيين بموجب السياقات القانونية، داعياً الى تنظيم عملية تسلم ملفات المراجعين والتنسيق بين لجان التعيين للاسراع في انجاز المعاملات”، منوها بأنه “تم تكليف المعاونين في المديرية لمتابعة اجــراءات التعيين مع عـدد من مــدراء الأقـسـام بهدف التخفيف من زخـــم المــراجــعــات مــن خـــلال وضــع الــيــات مـنـظـمـة تـحـكـم حــركــة تسلم المـعـامـلات وتـعـطـي فـرصـا متكافئة للجميع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى