أمنالاخبار الرئيسية

إنطلاق المرحلة الثامنة من عملية إرادة النصر من خمسة محاور

الحياة العراقية

أعلن نائب قائد العمليات المشتركة، الفريق قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يارالله ، الأحد، إنطلاق المرحلة الثامنة من عمليات إرادة النصر من خمسة محاور.
وقال يار الله، في بيان لخليــــــة الأعـــــــلام الأمنــــــــــي، ورد ، الحياة العراقية ، إنه “بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء  القائد العام للقوات المسلحة وبإشراف قيادة العمليات المشتركة انطلقت وعلى بركة الله صباح اليوم الأحد 29 كانون اول 2019 المرحلة الثامنة من عملية أرادة النصر  من  خمسة محاور ، حيث كان المحور الأول قيادة عمليات نينوى ، فيما كان المحور الثاني  قيادة عمليات الجزيرة ، المحور الثالث  قيادة عمليات صلاح الدين والمحور الرابع  قيادة عمليات ديالى والمحور الخامس للمقر المتقدم في كركوك”.
وأضاف، أن “العملية اشترك فيها ضمن المحور الأول  القطعات ” لوائي المشاة 73 و92 في الفرقة الخامسة عشر ، وألوية المشاة 43 و60 و21 في الفرقة العشرين، اما المحور الثاني اشتركت فيها “قطعات الفرقة السابعة لواء مغاوير الجزيرة ولواء المشاة الثامن فرقة المشاة الآلي الثامنة لواء المشاة 30”.
وتابع يارالله: “فيما اشتركت في المحور الثالث “قطعات لواء المشاة 91 وقوات من قيادة شرطة صلاح الدين، وفي المحور الرابع اشتركت” قطعات الفرقة الخامسة وقوات من قيادة شرطة ديالى”.
وبين: “اما المحور الخامس اشتركت قطعات “الفرقة المدرعة التاسعة وألوية 18 و15 من الشرطة الاتحادية ولواء المشاة 45 بالفرقة الحادية عشر ولواء المشاة 52 في الفرقة الرابعة عشر ، وألوية1 و2 و3من فرقة الرد السريع”.
وأشار إلى، أن “هذه المرحلة بإسناد من طيران القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي والحشد العشائري وعدد من الوكالات الأمنية والاستخبارية ، وتستهدف هذه العمليات  تفتيش  وتطهير المناطق والقرى والمساحات  المفتوحة للتعقب  وإلقاء القبض على المطلوبين وتجفيف بقايا الإرهاب وإدامة الاستقرار والأمن ضمن القواطع التي ستشملها هذه المرحلة وفقاً لمعلومات استخباراتية دقيقة”.
وأكد، أن “قواتنا الامنية بكل تشكيلاتها وصنوفها ستبقى العين الساهرة واليد الضاربة  على رأس الارهاب، وسنوافيكم النتائج لاحقًا، ونهيب بكل وسائل الاعلام  التنسيق مع خلية الاعلام  الامني  لتنظيم  الزيارات والتغطيات الميدانية واستلام  التصريحات والأخبار  والتفاصيل  الخاصة بمسار العمليات للمحاور كافة في هذه العملية الكبيرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى