أمنالاخبار الرئيسية

المحتجون يحاولون عبور سور مبنى السفارة الاميركية ومروحيات الاباتشي تحلق فوقهم

الحياة العراقية

أفاد مصدر أمني، الثلاثاء، بمحاولة المحتجين من منتسبي الحشد الشعبي وانصارهم، عبور سور مبنى السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد.
وقال ممصدر، لـ الحياة العراقية ،إن “المحتجين امام السفارة الأميركية في العاصمة بغداد، يحاولون عبور سور مبنى السفارة الاميركية دون وجود أي حماية أو أي قوة أمنية تمنعهم”.
وأضاف، أن “مروحيات الاباتشي تحلق فوق مبنى السفارة الاميركية ومناطق وسط بغداد بشكل مكثف”.
واصدرت السفارة الاميركية في العراق، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، بياناً بشأن اقتحام المنطقة الخضراء من قبل منتسبي الحشد الشعبي وانصارهم، فيما أبلغت رعاياها بالإستعداد للطوارئ.
وذكرت السفارة في بيان ورد، الحياة العراقية ،: “بسبب النشاط الاحتجاجي المستمر، يجب على المواطنين الأمريكيين عدم التوجه إلى السفارة الأمريكية في بغداد”.
واضاف البيان: “يجب على الأميركيين مراجعة أمنهم الشخصي والاستعداد للطوارئ”.
وانطلق الآلاف من المدنيين ومقاتلي الحشد الشعبي صباح اليوم، بتشييع مهيب لشهداء الحشد الشعبي الذي استشهدوا بقصف أميركي لمقرات اللواءين في الحشد 45 و 46.
وتوجه المشيعون إلى السفارة الأمريكية تنديدا بعدوان أمريكا ضد الحشد، فيما أضرموا النيران في بوابات السفارة الاميركية واقتحموا مراكز ونقاط أمنية تابعة لها.
يذكر أن طائرات أمريكية نفذت ضربات جوية، أول أمس (29 كانون الأول 2019)  استهدفت اللواءين ٤٥ و ٤٦ بالحشد الشعبي ، ما أسفر عن استشهاد 27 مقاتلا وإصابة ٥١ آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى