الاخبار الرئيسيةسياسة

برهم صالح: المهندس وسليماني كان لهما دور حاسم في قتال داعش

الحياة العراقية

دان رئيس الجمهورية، برهم صالح، الجمعة، اغتيال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، وقائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، فيما اكد أن الشهيدين كان لهما دور حاسم في قتال تنظيم داعش الإرهابي.
وقال صالح، في بيان ورد، الحياة العراقية ،: “ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ استشهاد القائدين الشهيد الحاج ابو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، والشهيد الحاج قاسم سليماني اللذين كان لهما دور مهمٌ وحاسم في قتال تنظيم داعش الإرهابي، وسطرا في الحرب عليه أروع صور الإيثار”.
وتابع: “إننا ندين هذا العدوان الذي طال قادة أمنيين ينتمون للمؤسسة العسكرية العراقية والذي بلا شك سوف تترتب عليه آثار وتداعيات أمنية في العراق والمنطقة لاسمح الله في حال لم يبادر الحكماء الى اعلاء صوت العقل والمنطق، ومحاولة احتواء الآثار المترتبة على هذا العدوان، الذي يهدد سلم المنطقة والعراق بشكل واضح”.
ودعا، الجميع الى “ضبط النفس وتغليب صوت العقل والحكمة وتقديم المصلحة الوطنية العليا.”، مشدداً على انه “في هذا الظرف الاستثنائي واجبنا التمسك بوحدتنا و رصّ الصفوف وتجاوز الخلافات العابرة من أجل حماية المصالح الوطنية العليا، وحماية سيادة العراق و أمنه، وتجنيب البلاد والعباد ويلات ومآسي نزاعات مسلحة انهكته على مدى أربعة عقود من الزمن ولا تزال آثارها وجراحها لم تندمل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى