سياسة

كتلة النهج: اغتيال المهندس وسليماني عدوان استفزازي وتصعيد متهور

الحياة العراقية

اكدت كتلة النهج الوطني، الجمعة، أن اغتيال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، وقائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، عدوان استفزازي وتصعيد متهور يلهب المنطقة توتراً واضطراباً ويعرض العراق لمخاطر شديدة.
وقال رئيس كتلة النهج، عمار طعمة، في بيان  “ندين بشدة الجريمة التي ارتكبتها الادارة الامريكية بإغتيال الشهيدين الحاج قاسم سليماني والحاج أبي مهدي المهندس الذين حاربوا الارهاب لوقت طويل في حدود مطار بغداد في انتهاك صارخ للسيادة العراقية وعدوان استفزازي على الدولة العراقية وتصعيد متهور يلهب المنطقة توتراً واضطراباً ويعرض العراق شعباً وارضاً لمخاطر شديدة”.
وأضاف طعمة، أن “وحدة العراقيين في هذا الظرف الحساس تمثل ضرورة لصياغة المواقف التي تحفظ أمن العراق وتدفع التهديدات المتزايدة وتردع التجاوزات المتكررة في خرق السيادة الوطنية”.
واكد، ان “تكرار استهداف الأمريكان للمؤسسة الامنية العراقية وقياداتها يمثل خرقاً صارخاً لضوابط تواجد ومهام القوات الامريكية المشروطة تحركاتها بموافقة الحكومة العراقية ورعاية مصالح العراق العلياو يؤشر على سابقة خطيرة في ادارة العلاقات الدولية بما يقود للاضطراب وعدم الاستقرار وبروز العنف والمواجهات العسكرية كوسيلة في مواجهة الأحداث وهو ماينذر بخسائر تطال الجميع ولن ينجو منها احد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى