الاخبار الرئيسيةسياسة

الحلبوسي: استهداف قائد عسكري ينتمي للمؤسسة العسكرية العراقية خرق سافر للسيادة

الحياة العراقية

أكد رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الجمعة، ان استهداف قائد عسكري ينتمي للمؤسسة العسكرية العراقية، يعد خرقاً سافراً للسيادة العراقية.
وقال الحلبوسي، في بيان ورد، الحياة العراقية ، إنه “بعميق الحزن والأسى تلقينا نبأ استشهاد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، الحاج القائد أبي مهدي المهندس ومساعديه، الذي كان له الدور البارز في معارك تحرير الأراضي العراقية من دنس عصابات داعش الإرهابي، مسطرا بذلك أروع صور الشجاعة”.
وأضاف، أن “ما جرى في محيط مطار بغداد الدولي يوم أمس من استهداف لقائد عسكري ينتمي إلى المؤسسة العسكرية العراقية يعدُّ خرقًا سافرًا للسيادة، وانتهاكًا للمواثيق الدولية، في حين أن أي عملية أمنية وعسكرية على الأراضي العراقية يجب أن تحظى بموافقة الحكومة”.
ودعا، الحكومة في هذا الظرف الحساس إلى “اتخاذ الإجراءات والتدابير السياسية والقانونية والأمنية اللازمة؛ لإيقاف مثل هذه الاعتداءات”.
وتابع: “وفي الوقت الذي ندين هذا الانتهاك ونحذر من تداعياته التي تهدد سلم العراق والمنطقة؛ ندعو الجميع إلى ضبط النفس، وتغليب الحكمة، وتوحيد الصفوف، ومواجهة التحديات، وإبعاد العراق عن أن يكون ساحة اقتتال أو طرفا في أي صراع إقليمي أو دولي، وتجنيبه أي نزاعات مسلحة، والحفاظ على استقرار البلد وأمنه الذي أنهكته الحروب”.
وختم بالقول: “تعازينا الحارة والمواساة ألى الشعب العراقي وهيئة الحشد الشعبي، كما نتقدم بالتعزية إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية باستشهاد ضيف العراق الحاج قاسم سليماني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى