رياضة

رياض يشيد بمقررات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب

الحياة العراقية

اشاد وزير الشباب والرياضة احمد رياض، الاحد، بمقررات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.
وذكر بيان للوزارة ورد، الحياة العراقية ، إن “وزير الشباب والرياضة احمد رياض، اشاد بالتضامن العربي الذي تجسد في القاهرة خلال اعمال  المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بدورته (64)  بمقر الأمانة العامة بحضور الوزراء أعضاء المكتب التنفيذي، بالإضافة إلى عدد من الخبراء أعضاء اللجان الفنية للمجلس”، مبينا ان “المقررات التي صدرت خلال الدورة الحالية على اهميتها وتنوعها كانت انموذجا لرسم مستقبل التعاون العربي المشترك في ميدان الشباب”.
واضاف رياض بحسب البيان، ان “ثقة المجلس التي منحت للعراق بالأجماع في استضافة الدورة الرياضية العربية الرابعة عشرة كان نتاج عمل وجهود كبيرة للوفد العراقي الذي قدم ملفا متكاملا عن المنشآت الرياضية والدعم اللوجستي الحكومي بجميع الجوانب كي يكون الحدث الرياضي العربي متميزا وعند مستوى ثقة وطموح الشباب والقيادات الشبابية العربية”، منوها ان “الكثير من المشاريع والقرارات الطموحة قد اتخذت فعلا في مجال التضامن العربي الشبابي على جميع الصعد”.
واشار الى، ان “هناك أولوية كبرى اولاها الوزراء للتنسيق بين الدول العربية في المجالات الشبابية والرياضية والعمل على تفعيلها”.
واوضح البيان، ان “وزير الرياضة والشباب قدم التهنئة الى الاشقاء الفلسطينيين حكومة وشعبا بعد منح  المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب العرب فلسطين حق استضافة الدورة 65 للمجلس متمنيا لهم النجاح وللشباب الفلسطيني المزيد من النجاح”.
وأكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري رئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب، “أهمية وجود سياسة عامة للمجال الشبابي والرياضي في المكتب التنفيذي، والتي يتم التباحث فيها من أجل خدمة الشباب ومصلحتهم، والتحرك عليها لتحديد آليات العمل على أرض الواقع خاصة وان الكثير من المشاريع الطموحة التي تخدم الشباب العربي تبادل على طرحها الوزراء بثقة كبيرة وبما يعزز مكانة وانشطة دولهم بصورة خاصة”.
وبينت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، ان “جدول أعمال المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب تضمن العديد من الموضوعات الهامة التي تمس الشباب العربي، وفي مقدمتها تحديث السياسة العربية للشباب، وإطلاق حملة تمكين الشباب في اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب القادم، ومذكرة تفاهم بين المجلس وصندوق الأمم المتحدة للسكان، ومبادرة السودان لتمكين الشباب العاطلين عن العمل في ظل الحماية الاجتماعية”.
وأشارت إلى، أن “من بين الموضوعات أيضا عددا من القضايا التي تهم الرياضيين من الشباب العربي، وخاصة فيما يتعلق بمقترح تأسيس المعهد العربي لعلوم الرياضة والتنمية البشرية، ومشروع لائحة دورة الألعاب غير الأولمبية ومشاريع اخرى تضامنية قدمت من الدول الاعضاء”.
وكان المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب قد التئم في اعمال دورته ( 64) امس ( السبت ) بمقر الامانة العامة بحضور الوزراء اعضاء المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب برئاسة وزير الشباب والرياضة المصري دكتور أشرف صبحى، وعضوية الامارات والعراق والسعودية وليبيا والكويت والاردن وفلسطين وتونس وسلطنة عمان ، بالإضافة إلى عدد من الخبراء اعضاء اللجان الفنية للمجلس”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق