الاخبار الرئيسيةسياسة

صفحة صالح محمد تصدر توضيحا بشأن تغريدة المقاومة الدولية

الحياة العراقية

أصدر صالح محمد العراقي المقرب من زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الاثنين، توضيحا بشأن المقاومة الدولية.
وقال العراقي، في منشور على “الفيسبوك”: “على هامش التغريدة بالامس نُشرت تغريدة للصدر وهنا احب ابين بعض الامور المهمة بخصوصها: اولاً: عدم البدء بالعمل العسكري الى حين نفاد كل الطرق السياسية والبرلمانية.. والى ذلك الحين عليكم بالصبر والاستعداد”.
وأضاف: “ثانياً : سرايا السلام غير مشمولة باجتماع الفصائل العراقية وغيرها، ثالثًا: كل من يبدأ العمل العسكري حاليا لا يمثلنا.. وعليهم تجنيب المدنيين الخطر والا فهو عمل ممنوع بل محرم”.
وتابع: “رابعاً : ان الدعوة لاجتماع الفصائل لا يجب ان تكون طائفية ، كما لا يحق للفصائل العراقية العمل خارج العراق كما لا يحق للفصائل غير العراقية العمل داخل العراق، خامسا: نشكر استجابة بعض الفصائل للدعوة لاجتماعهم لكن سماحته لم يقصد كونه قائداً عليهم.. بل اجمعوا امركم وتوحدوا بالقرار ولا تتفرقوا”.
وبين: “سادساً : مقاطعة المنتوجات الامريكية لا يشمل ما يمكن استعماله لصالح العراق من الامور التكنولوجية الضرورية من غير المنتوجات الزراعية والصناعية. سابعاً : ان الاعتداء الامريكي على سيادة العراق عمل ارهابي وكل من يروج له او يؤيده او يسكت عنه فهو خائن للوطن.. وحب الوطن من الإيمان”.
وأشار إلى، أن “النقطة اثلامنة تتضمن : ان سكوت الحكومة او المقاومة عن هذا الانتهاك سيكون بداية لاذلال العراق والعراقيين.. ولات حين مندم. تاسعاً : على السياسيين ولا سيما البرلمانيين العمل على تحقيق ما ورد في التغريدة الاخيرة من خلال البرلمان وذلك لاجل رفعة العراق وسيادته واستقلاله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى