سياسة

اهل الحق تطالب الحيدري بالاعتذار عن تسجيل منسوب له بشأن “الشهيدين الصدرين”

الحياة العراقية

استنكرت حركة عصائب أهل الحق ، اليوم ، ما وصفته بـ”إساءة” المرجع الديني كمال الحيدري لـ “الشهيدين الصدرين”، فيما طالبته بـ “تقديم الاعتذار لكل محبيهما” في العراق وخارجه.

وقالت الأمانة العامة للعصائب في بيان تلقت الحياة العراقية نسخة منه، “لقد استمعنا إلى التسجيل المنسوب إلى العلامة السيد كمال الحيدري والذي كان يحمل الإساءة الواضحة للشهيدين الصدرين، ولقد لاحظنا في الفترة الأخيرة المواقف والمتبنيات التي تبناها السيد الحيدري”، مضيفة “لكون هذه المواقف تنطلق من متبنيات شخصية، وإن خالفت الإطار المفهومي العام، فلا يسعنا إلا أن نحترم الرأي الآخر ونقابله بالفكرة والحجة”.

واستدركت الأمانة العامة للعصائب، بالقول “لكن عندما تخرج الأمور من سياقها الطبيعي إلى التهجم والقذف بالشهيدين الصدرين، وهما لا يحتاجان منا شهادة، إنما ميراثهما العلمي والفكري ودمائهم الطاهرة أبلغ شهادة عند بارئهم”.

وتابعت الأمانة العامة للعصائب “لقد كرس الشهيدان الصدران حياتهما للإسلام والوطن، وهذا هو ديدن الحوزة العلمية التي كانت موجودة في كل المحطات المهمة التي مرت في عراقنا”، مبدية أسفها لـ “ما تراه من ظلم الشهيدين الصدرين بعد استشهادهما، وكأن البعض لم يكتف بظلمهما في حياتهما”.

وأضافت الامانة العامة للعصائب “نستنكر ما صدر من السيد الحيدري من إساءة للشهيدين الصدرين”، مطالبة إياه بـ “إعتذار رسمي لكل محبيهما في داخل العراق وخارجه، وان يتعامل جمهورنا ومحبينا مع الإساءة وفقاً للخلق القرآني الذي كان النبي الأعظم صلى الله عليه واله مصداقاً له”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى