الاخبار الرئيسيةسياسة

الكشف عن تفاصيل اجتماع الرئاسات الثلاث في كردستان بشأن الأحداث الراهنة

الحياة العراقية

كشفت بيان رسمي، الأربعاء، عن تفاصيل اجتماع الرئاسات الثلاث في اقليم كردستان الخاص ببحث الأوضاع في الاقليم والعراق والمنطقة.
وذكر البيان، ورد، الحياة العراقية ،، إن “الرئاسات الثلاث وفي اطار اجتماعاتها الدورية عقدت اجتماعا اليوم الاربعاء 8/1/2020، في مدينة اربيل عاصمة اقليم كردستان”.
وأضاف، أن “الاجتماع استعرض آخر المستجدات في اقليم كردستان والعراق والمنطقة، وبحث بشكل مفصل الاحداث الأخيرة في العراق وموقف الاقليم منها، حيث أعربت الرئاسات الثلاث عن اسفها الشديد للأحداث التي شهدها العراق والمنطقة، ففي وقت لا يزال خطر الارهاب قائما على الاقليم والعراق والمنطقة”.
وتابع البيان: “وفيما يتعلق بالتطورات الاخيرة وخاصة القصف الايراني لاقليم كردستان والانبار فجر اليوم، اكد الاجتماع ان الحل العسكري لا يحل المشكلات بأي شكل من الاشكال”.
وبين، أن “الإقليم مع تهدئة الأوضاع والحوار واللجوء الى الطرق الدبلوماسية، داعيا جميع الاطراف الى ابعاد اقليم كردستان عن الخلافات والصراعات”.
وأشار إلى، أن “الاجتماع أكد أن اقليم كردستان يعتبر مواجهة الارهاب في الاقليم والعراق وبدعم من التحالف الدولي امر مهم، خاصة وان الاشهر الماضية شهدت تحركات للإرهابيين”، داعيا المجتمع الدولي الى “عدم ترك المجال للارهاب للعودة مجددا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى