الاخبار الرئيسيةسياسة

البارزاني: إقليم كردستان مع التهدئة وعدم التصعيد في العراق والمنطقة

الحياة العراقية

أكد رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور البارزاني، الاربعاء، ان الاقليم مع مع التهدئة وعدم التصعيد في العراق والمنطقة، فيما اشار الى ان حكومة الإقليم ستواصل مباحثاتها مع الحكومة الاتحادية لضمان الحقوق الدستورية للإقليم.
وجاء في بيان لمجلس وزراء الاقليم ورد، الحياة العراقية ، ان”مجلس وزراء إقليم كردستان، عقد اجتماعه الاعتيادي برئاسة رئيس مجلس الوزراء مسرور البارزاني وحضور نائبه قوباد طالباني، وفي مستهل الاجتماع، سلط رئيس الوزراء الضوء على آخر مستجدات الأوضاع في العراق والمنطقة”.
وقال البارزاني: “لسنا مع زيادة التصعيد في العراق والمنطقة، لأن ذلك من شأنه أن يمهد الأرضية لمضاعفة العنف ونشاطات المنظمات الإرهابية ولاسيما داعش، حيث لا يزال إقليم كردستان مستمراً في مساعدة التحالف الدولي لمقارعة الإرهاب”.
وشدد رئيس الوزراء على أن إقليم كردستان مع تهدئة الأوضاع في العراق والمنطقة، قائلا: “نتمنى من الأطراف كافة احترام الدور المتوازن لإقليم كردستان”.
وأشار رئيس الوزراء خلال الاجتماع، إلى أن”حكومة إقليم كردستان ستواصل محادثاتها مع الحكومة الاتحادية لضمان الحقوق الدستورية والمستحقات المالية للاقليم”.
وفي فقرة أخرى من الاجتماع، ناقش مجلس الوزراء نتائج الاجتماع المشترك بين الحكومة واللجنة المالية والشؤون الاقتصادية لبرلمان إقليم كردستان والذي جرت فيه مناقشة عدد من المقترحات.
وبعد التشاور تقرر إضافة فقرتين، تتعلق الأولى بفتح حساب لمستلمي الرواتب يتم تنظيم عمله حسب الضوابط التي تحددها وزارة المالية والاقتصاد، بينما تتصل الفقرة بالثانية بإعادة النظر بالحدود الدنيا لرواتب المتقاعدين بعد تنفيذ مشروع قانون الإصلاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى