دولي

وسائل اعلام اسبانية : تصفية المشتبه بهم في هجوم برشلونة

الحياة الاخبارية : متابعة

أعلنت وسائل إعلام إسبانية اليوم عن تصفية المشتبه بهم الأربعة بهجوم برشلونة الإرهابي، الذي أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

ووفقا لمعلومات وسائل الإعلام، فقد تم القضاء على ثلاثة مشتبه بهم وهم موسى أوكبير، وسعيد علاء، ومحمد هشامي خلال العملية، التي نفذت داخل منتجع كامبريلس بعد ليلة أمس.

وأضافت أن المشتبه به الرابع في ما يتعلق بالهجمات الإرهابية يونس أبو يعقوب قد لقي مصرعه أيضا، دون معلومات أخرى.

ولا يزال 4 أشخاص معتقلين لدى السلطات قيد التحقيق في القضية وهم ثلاثة مغاربة أحدهم اسمه إدريس أوكبير، والرابع إسباني الجنسية من جيب مليلية، على الحدود مع المغرب.

وكانت صحيفتان إسبانيتان أكدتا أن سائق السيارة التي دهست عمدا العشرات في برشلونة يوم أمس كان أحد 5 أشخاص قتلتهم الشرطة بالرصاص في كامبريلس، حيث نفذت شرطة كاتالونيا عملية أمنية بعد ساعات من هجوم برشلونة أحبطت خلالها اعتداء مماثلا داخل المنتجع الواقع على بعد 120 كلم بجنوب غرب برشلونة، وقتلت الـ5 في السيارة التي كانت تحاول تنفيذ الاعتداء.

ولا تزال واقعة كامبريلس، التي ربطتها الشرطة بهجوم برشلونة، غامضة، لكن الشرطة قالت إن 6 مدنيين وشرطيا أصيبوا في كامبريلس عندما دهسهم المهاجمون بسيارة قبل أن تقتلهم الشرطة بالرصاص وتشرف على تفجير مواد ناسفة كانت بحوزتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى