الاخبار الرئيسيةدولي

ملك الاردن: الاضطرابات في العراق تهدد بدفع البلاد إلى حلقة من الانتعاش والانتكاس

الحياة العراقية

حذر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الأربعاء، من تسبب الحرب بين الولايات المتحدة وإيران في “فوضى عالمية لا يمكن وصفها”، فيما اشار الى ان الاضطرابات في العراق تهدد بدفع البلاد إلى حلقة من الانتعاش والانتكاس.
وتطرق الثاني في خطاب القاه أمام المشرعين في الاتحاد الأوروبي بشأن التوترات في منطقة الشرق الأوسط، الى عدد من القضايا الأخرى في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك الأوضاع في العراق وسوريا وليبيا، قائلًا إن الاضطرابات في العراق تهدد بدفع البلاد إلى حلقة من الانتعاش والانتكاس، لكن الأسوأ هو دفعها إلى الصراع.
ورغم الهدوء بين أمريكا وإيران منذ موجة التصعيد العسكري الأخيرة والتي أسفرت عن اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني وقصف طهران أهدافًا أمريكية في العراق، فقد أخبر الملك عبد الله البرلمان الأوروبي أن الخطر لم ينته بعد.
وقال العاهل الأردني: “ماذا لو لم يتراجع أي طرف في المرة القادمة عن الانجراف إلى الهاوية، سيتم سحبنا جميعًا إلى فوضى لا توصف، الحرب الشاملة تهدد استقرار المنطقة بأثرها، لكن ما أكثر من ذلك، هو خطر حدوث اضطرابات هائلة في الاقتصاد العالمي بأكمله وفي الأسواق، إضافة إلى عودة الإرهاب في جميع أنحاء العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق