منوع

النجف: لم تظهر لدينا اية اصابة بفايروس كورونا وكوادرنا مكرسة للاجراءات الوقائية

الحياة العراقية

اكدت محافظة النجف، الاربعاء، عدم ظهور اي اصابة بفايروس كورونا، مبينة ان كوادر الصحة ومطار بغداد مكرسة جهودها للاجراءات الوقائية .
وقال مدير عام دائرة صحة النجف الاشرف رضوان كامل الكندي، انه “اطلع على الاجراءات الصحية السريعة التي قامت بتنفيذها دائرة الصحة في مطار النجف الاشرف لفحص الوافدين كإجراء وقائي واحترازي من فايروس كورونا، كما واشرف على سير  العمل والتقى العاملين في المركز الصحي واكد على عدة العمل الخاصة بهم عند فحص الوافدين وتابع الاجراءات التي قامت بها المفرزة الطبية في هذا الصدد”.
واكد انه “وطالما لم تظهر لدينا اصابات بالمرض  فالجهود الصحية مكرسة للاجراءات الوقائية ووجود المطار في المحافظة يضفي خصوصية اكبر على عملنا وزيارتنا للمطار تأتي للمتابعة والاشراف المباشر” مبينا ان “من بين الاجراءات الوقائية الاخرى تجنب الاتصال بالاشخاص المصابين او ممن تظهر عليهم اعراض المرض وعدم ارتياد الاماكن المزدحمة بالسكان مع ارتداء الكمامات الطبية وغسل اليدين بإستمرار” .
من جانبه اوضح مدير المركز الصحي في مطار النجف الاشرف الدولي خلدون الابراهيمي ان “تعليمات وزارة الصحة تلزم بفحص الوافدين من الصين والقادمين منها عن طريق الترانزيت وحيث ان مطار النجف الاشرف لاتوجد لديه رحلات مباشرة مع الصين فإن الفحص يكون فقط للوافدين عن طريق الترانزيت “.
واشار الابراهيمي، ان “التنسيق موجود مع جميع شركات الطيران لإعلامنا عن وجود مسافرين ترانزيت من الصين على خطوطهم  حيث يتم  اصطحابهم وفحصهم في غرف خاصة بمعزل عن بقية المسافرين”، مضيفا ان “الوافدين الذين تم فحص اليوم هم مواطنون صينيون يعملون في العراق وقد غادروا العراق قبل يومين الى دبي  وعادوا منها اليوم اي انهم لم يصلوا الى الصين ومع هذا فقد تم فحصهم موضحا ان الفحص يتم بالمحرار الالكتروني الجبهوي وهو نفس الجهاز المستخدم في الكثير من مطارات العالم “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى