الاخبار الرئيسيةسياسة

مصاد تكشف تفاصيل اجتماع رئيس الجمهورية وشيوخ عشائر ذي قار

الحياة العراقية

كشفت مصادر مطلعة، الأربعاء، عن تفاصيل الاجتماع الذي جمع رئيس الجمهورية برهم صالح، ووفد من عشائر ذي قار، فيما اكدت الأخيرة قدمت للرئيس رسالة تتضمن مطالب المتظاهرين في المحافظة.
وقالت المصادر، لـ ، الحياة العراقية ، إن “وفداً من شيوخ عشائر محافظة ذي قار، اجتمع مع رئيس الجمهورية برهم صالح، وقدم له رسالة تتضمن مطالب المتظاهرين في إقرار قانون الانتخابات والمصادقة عليه مع الجدول المرفق للدوائر الانتخابية وتحديد موعد للانتخابات البرلمانية المبكرة وتسمية رئيس وزراء مستقل وغير جدلي”.
وأضافت المصادر، نقلاً عن الوفد، أن “رئيس الجمهورية أبدى انزعاجه الواضح من تلكؤ الكتلة الأكبر في البرلمان العراقي من التوصل إلى شخصية مستقلة ترضي طموح العراقيين لتولي الحكومة المؤقتة”، لافتة إلى ان “صالح، أكد ان تحديد موعد للانتخابات البرلمانية المبكرة هو من مسؤولية رئيس الوزراء المؤقت وضمن واجباته للتحضير لهذه الانتخابات”.
وأشارت، إلى ان “صالح، أبلغ الوفد خلال اللقاء، أن قانون الانتخابات تمت قراءته قراءة أولى وثانية وتم التصويت على بعض فقراته لكن سأضيف عليه تعديلا واعيده إلى البرلمان للتصويت وثم أصادق عليه وأعطى وعدا بذلك”.
ونوهت، إلى ان “الوفد تناول خلال الاجتماع بجدية، اضطراب الوضع الأمني في الناصرية، وطالبوا رئيس الجمهورية، بإعفاء قائد شرطة ذي قار فوراً، ووعدهم انه سيتصل فور الانتهاء من الإجتماع بوزير الداخلية ويبلغه ان هذا مطلب كل أهالي ذي قار”.
وأكد وفد عشائر ذي قار، وفقاً للمصادر، أنه “سيبقى هذه الليلة في بغداد وفي حال لم يتخذ وزير الداخلية إجراءً اليوم، سيقوم بمقابلته غدا الخميس، وابلاغه وبكل جدية رغبة أهالي الناصرية باستقالة ومحاسبة قائد الشرطة الحالي”.
وأبلغ الوفد، رئيس الجمهورية، ان “جميع عشائر ذي قار ستخرج مع المتظاهرين في أي عمل تصعيدي قادم في حال تم تسويف المطالب والمماطلة فيها مرة أخرى”.ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى