أمنالاخبار الرئيسية

قائد شرطة ذي قار يصدر بياناً حول احداث اليوم ويؤكد تعرض ضابطين لإصابات خطيرة

الحياة العراقية

أصدر قائد شرطة ذي قار، العميد ناصر لطيف الاسدي، بياناً حول أحداث، اليوم الاربعاء، داخل المحافظة، فيما أكد تعرض ضابطين لإصابات خطيرة.
وقال ناصر لطيف الاسدي، في بيان ورد، الحياة العراقية ، وجهه إلى أهالي محافظة ذي قار، إن “اليومين الماضيين عاشت ذي قار فتره من الهدوء النسبي واعاده الحياة الى طبيعتها بفضل الله وقواتنا الأمنية والتعاون مع أبنائنا المتظاهرين السلميين”.
وأضاف الأسدي، أن “هناك ايادٍ خبيثة من داخل وخارج المحافظة تسعى لتاجيج الوضع المستقر لأحداث فوضى واعمال شغب وحرق في ذي قار، ما ادى اليوم للأسف لمواجهات بين أبنائنا المتظاهرين ورجال الشرطة قرب البهو أدت الى أصابه ضابطين باصابات خطيرة وعشرة منتسبين بجروح متفاوتة”.
وتابع، أن “العمل جاري مع القضاء لأخلاء كافة الموقوفين من المتظاهرين، أبناء ذي قار، والذين تم توقيفهم تحفظا وتحديد العناصر المشاغبة، كما أن هناك تعاونا مع رئاسة استئناف ذي قار للعمل على اسقاط كافة الدعاوى القضائية وأمر القبض عن المطلوبين بالتظاهرات السلمية”.
وأكد قائد شرطة ذي قار، أن “هناك لجنة عليا لمتابعه عمليات الاغتيال التي جرت في ذي قار وهي ذات طابع شديد السرية وجاري العمل بها”، نافياً الأنباء التي تتحدث عن “فتح جسر الزيتون اكراما لدماء الشهداء الابرار”.
ودعا الأسدي أهالي محافظة ذي قار، إلى “الإبلاغ عن أي حالة مشبوه لأقرب مركز أمني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى