منوع

العمل تعلن عن صرف الدفعة 19 من رواتب المعين المتفرغ

الحياة العراقية

اعلنتْ وزارة العملِ والشؤون الاجتماعية، الخميس، الدفعة 19 من المتقدمين للشمول براتب المعين المتفرغ.
وقال رئيس هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في الوزارة عصام عبد اللطيف، ان “الهيئة اعلنت الدفعة 19 من المتقدمين للشمول براتب المعين المتفرغ”، مشيرا الى “انها باشرت اعلان الاسماء التي تضم 75 مستفيدا”.
ودعا عبد اللطيف، المستفيدين الذين وصلت اليهم رسائل نصية، الى “مراجعة اقسامها حسب المواعيد المحددة في الرسائل لكل منهم”.
وتابع، ان “الهيئة تعمل على تبسيط الاجراءات الروتينية من خلال استقبال المستفيدين من المواطنين الراغبين بتزويدهم بكتب تأييد تخص العديد من الوزارات التي تدخل في إطار تقديم الخدمات لذوي الاعاقة ، منها الخطوط الجوية العراقية من اجل تخفيض أسعار تذاكر السفر وحسب ماجاء في القانون رقم (38) لسنة 2013 المعني بوزارة النقل”.
واردف عبد اللطيف بالقول: ان “كتب التأييد تشمل ايضا، تلك الموجهة الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من اجل تخصيص مقعد دراسي واحد في كل اختصاص للقبول في الدراسات العليا، يضاف الى ذلك التأييد الى وزارة الصحة والبيئة لعمل الاطراف الصناعية، مؤكدا بذل موظفي الهيئة جهودا استثنائية لغرض انجاز المعاملات بسرعة ودقة لخدمة هذه الشريحة المتضررة من المجتمع”.
وذكر ان “الهيئة نشرت عبر موقعها الالكتروني اسماء المسجلين على امتيازات قانون ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة الذين تم الاتصال بهم لاجراء الفحص الطبي”، مبينا انه “تم التوجيه للمحافظات من اجل التواصل والتنسيق المستمر مع اقسام الهيئة لتبسيط الاجراءات وتحقيق افضل السبل لخدمة فئة الاشخاص ذوي الاعاقة”.
ولفت عبد اللطيف، انه “تم تفعيل الزيارات الميدانية للاقسام من اجل الاشراف على عملهم بصورة مستمرة بغية الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للاشخاص من ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة بالمحافظات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى