اقتصاد

وزارة الكهرباء تعلن فقدان 800 ميغاواط من الطاقة بسبب سوء الاحوال الجوية

الحياة العراقية

اعلنت وزارة الكهرباء، الجمعة، عن “فقدان 800 ميغاواط” من الطاقة الكهربائية بسبب سوء الأحوال الجوية والعواصف الشديدة، فيما بينت أنه “بسبب ذلك” تأثرت العاصمة بغداد ومحافظات المنطقة الوسطى بالتجهيز.

وقالت الوزارة في بيان صحفي ورد (الحياة العراقية) نسخة منه، إن “منظومة الكهرباء الوطنية فقدت 800 ميغاواط من الطاقة الكهربائية بسبب سوء الاحوال الجوية والعواصف والرياح العالية والشديدة، فجر هذا اليوم الجمعة”، موضحا أنها “أدت الى سقوط عدد من ابراج نقل الطاقة وخروج الخطوط من الخدمة في محافظة ديالى”.

وأضافت الوزارة، أن “انفصال خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (ديالى – كركوك) أدى الى تحديد القدرة المجهزة لمحافظتي كركوك والموصل بحدود 400 ميغاواط”، وتابعت “كما أدى انفصال خط استيراد الطاقة الكهربائية الضغط الفائق ميرساد – ديالى، الى فقدان طاقة توليدية قدرها 400 ميغاواط، ونتيجة ذلك تأثرت العاصمة بغداد ومحافظات المنطقة الوسطى”.

وبينت الوزارة، أن “الملاكات الهندسية والفنية في المديرية العامة لنقل الطاقة الفرات الأعلى باشرت، منذ ساعات الصباح الاولى، بإصلاح الابراج التي سقطت وصيانة الأبراج المتضررة الباقية، في الخطين المنفصلين”، مشيرة الى أنه “لغاية الان العمل ما زال مستمراً”.

وكان مصدر بدائرة كهرباء محافظة كركوك أفاد، اليوم الجمعة، بحدوث إنطفاء تام للمنظومة الكهربائية في ثلاث محافظات، كركوك ونينوى وصلاح الدين، بسبب خط 400 “كي في” الناقل للكهرباء بين ديالى وكركوك، فيما اكد ان سبب الانطفاء هو عاصفة قوية ادت الى انقطاع الاسلاك الناقلة للطاقة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى