الاخبار الرئيسيةعلوم و تكنولوجيا

تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الكويت والبحرين “جميعها قدمت من إيران”

الحياة العراقية 

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، الثلاثاء، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 8 أشخاص “جميعهم قدموا من إيران”.

وقالت الوزارة الكويتية في بيان، أوردته وكالة الأنباء الرسمية “كونا” وتابعته ، الحياة العراقية ،إن “ثلاثة مواطنين تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا، ليصل عدد الإصابات بالفيروس في الكويت ثمانية حالات حتى الآن”.

وأضافت، أن “جميع المصابين بحالة جيدة، حيث تم عزلهم في إحدى المستشفيات المعدة والمجهزة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد”.

ومن جانبها، أعلنت البحرين عن تسجيل 6 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، قدمت من إيران عبر دبي.

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، إيقاف جميع الرحلات الجوية من وإلى كوريا الجنوبية وتايلند وإيطاليا بعد ظهور حالات إصابة بفيروس “كورونا” في تلك الدول.

وقالت إدارة الطيران الكويتية  إنه “سيتم منع القادمين من أي جنسية، ممن لديهم إقامة أو سمة دخول سابقة إلى الكويت من الموجودين في الدول الثلاث المذكورة، وسيخضع أي مواطن كويتي قادم من هذه الدول للحجر الصحي”.

وأضافت أنه “سيتم إيقاف إصدار سمات الدخول للراغبين في القدوم إلى البلاد من تلك الدول، نظرا للوضع الصحي على خلفية انتشار الفيروس القاتل”.

وأصدرت الكويت سلسلة توجيهات “صارمة”، الإثنين، لمنع دخول أو مرور العراقيين عبر أراضيها، بعد تسجيل إصابة بفيروس “كورونا” القاتل في البلاد.

وأظهرت وثيقة من الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، موجهة إلى جميع شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي،  “منع جميع القادمين من أي جنسية ممن لديهم إقامة أو سمة دخول سابقة إلى دولة الكويت ممن كانوا متواجدين في جمهورية العراق خلال الأسبوعين الماضيين”.

وأضافت الوثيقة توجيهاً بـ”إيقاف إصدار سمة الدخول للقادمين إلى البلاد من جمهورية العراق نظراً للوضع الحالي”.

وتابعت “إيقاف الرحلات الجوية من وغلى جمهورية العراق في الوقت الراهن، ويمنع نقال ركاب الترانزيت القادمين من العراق خلال الأسبوعين الماضيين”.

وأعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية حظر دخول السفن القادمة من العراق بكل أنواعها لموانئ الشعيبة والشويخ والدوحة حتى إشعار آخر وذلك ضمن جهود مكافحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

وقال المدير العام للمؤسسة الشيخ يوسف عبدالله صباح الناصر الصباح في بيان صحفي إن “هذا القرار جاء ضمن الاجراءات الاحترازية التي تتخذها المؤسسة للحيلولة دون دخول فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) الى البلاد”.

وأضاف أن “القرار يأتي أيضا انسجاما مع الخطة التي وضعتها الحكومة لاتخاذ كل الاجراءات والتدابير اللازمة في مكافحة الفيروس”.

يذكر أن وزارة الصحة العراقية اعلنت اليوم الاثنين تسجيل اول اصابة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) تعود لطالب ايراني الجنسية في محافظة النجف العراقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى