الاخبار الرئيسيةسياسة

بشير الحداد : يدعو لحوار وطني بين الكتل والمتظاهرين لإنهاء أزمة تشكيل الحكومة

الحياة العراقية

دعا بشير الحداد، النائب الثاني لرئيس البرلمان، محمد الحلبوسي، الاثنين، إلى حوار وطني شامل بين جميع القوى والكتل السياسية وبمشاركة ممثلي ساحات التظاهر للخروج من أزمة تشكيل الحكومة الجديدة.
وقال الحداد، في بيان ورد، الحياة العراقيةإنه “في ظل التطورات السياسية الأخيرة وتفاقم المشاكل الأمنية والصحية والاقتصادية والخدمية واتساع الخلافات السياسية والجدل القائم على الساحة العراقية سيما بعد انسحاب رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، يجب جهود كافة الأطراف والشركاء وتغليب المصلحة الوطنية العليا، والعمل بجد من أجل الحفاظ على البلد واستقرار العملية السياسية لتجاوز هذه الأزمة والتهيئة للمرحلة القادمة وإجراء انتخابات مبكرة”.
وأضاف: “في حالة تفاقم الأوضاع وانهيار العملية السياسية والسلم المجتمعي فإن الخاسر الوحيد هو الشعب العراقي بكافة أطيافه ومكوناته، لذا ندعو إلى حوار وطني شامل بين جميع القوى والكتل السياسية وبمشاركة فاعلة لممثلي ساحات التظاهرات للخروج من أزمة تشكيل الحكومة، وتجاوز الخلافات وتعزيز اللحمة الوطنية بما يحقق الشراكة الوطنية الحقيقية”.
وشدد الحداد، على “التعاون المشترك بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية، وإستمرار عمل مجلس النواب للإسراع في إقرار القوانين والتشريعات اللازمة التي من شأنها النهوض بالواقع الخدمي والصحي وتفادي الأزمات والمشاكل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى