الاخبار الرئيسيةسياسة

الخارجية العراقية تبحث مع الجامعة العربية توحيد الجُهود لخدمة قضايا المنطقة

الحياة العراقية

بحث وزير الخارجيّة، محمد علي الحكيم، الأربعاء، مع الأمين العامّ لجامعة الدول العربيّة أحمد أبو الغيط، توحيد الجُهود لخدمة قضايا المنطقة.
وذكرت وزارة الخارجية العراقية، في بيان ورد، الحياة العراقية ،إن “محمد علي الحكيم وزير الخارجيّة التقى مع أحمد أبو الغيط الأمين العامّ لجامعة الدول العربيّة على هامش أعمال اجتماع مجلس الجامعة العربيّة على المُستوى الوزاريّ/الدورة 153 العاديّة، وجرى في اللقاء بحث سُبُل تعزيز العمل العربيّ المُشترَك، وتوحيد الجُهُود باتجاه خدمة قضايا أمتنا العربيّة”.
وأشاد الوزير الحكيم بـ”الدعم الذي تلقّاه العراق إبّان رئاسته لمجلس جامعة الدول العربيّة”، مُعرباً عن أمله في أن “تشهد الأيام المقبلة نجاحات نوعيّة تتجلّى في تحقيق تطلّعات الدول العربيّة”.
وشدد الحكيم، على “الجامعة أن تبذل المزيد من الجُهُود لحلحلة الأزمات التي تُعاني منها عدد من الدول العربيّة وذلك في إطار تثبيت الاستقرار في البيت العربيّ بمفهومه الشامل وتحت مظلة جامعة الدول العربيّة”.
من جهته، أشاد الأمين العامّ بـ”جُهُود العراق، والوزير الحكيم في إدارة الجلسات مع التأكيد على أهمّية الاجتماعات التي عُقِدَت في فترة رئاسة العراق للمجلس، وفي مُقدّمتها الجلسة الخاصّة بالقضيّة الفلسطينيّة، والقرارات والمواقف المُهمّة التي صدرت بهذا الشأن التي ستعمل الجامعة على تدعيمها في المستقبل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى