الاخبار الرئيسيةسياسة

عبدالمهدي يوجه بعدم التهاون بالاجراءات المتبعة لمواجهة كورونا ويعدها مهمة وطنية

الحياة العراقية

وجه رئيس حكومة تصريف الأعمال، عادل عبدالمهدي، الجمعة، بعدم التهاون في الإجراءات الواجب اتباعها لمنع انتقال وانتشار فيروس كورونا المستجد في العراق، فيما عدها مهمة وطنية.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان وردالحياة العراقية ان “عبدالمهدي، اجرى جولة تفقدية مفاجئة في مطار بغداد الدولي، للإطلاع على الإجراءات المتبعة لمنع إنتقال فيروس كورونا بين المسافرين”.
وأكد عبدالمهدي، خلال حديثه مع العاملين في المطار على “ضرورة عدم التهاون بأي حال مع إجراءات الوقاية بكافة تفاصيلها”.
وأضاف البيان، ان “عبدالمهدي، توجه بعد ذلك إلى محافظة البصرة، حيث زار مبنى المستشفى التركي الجديد وبحث مع القائمين عليه إمكانية تخصيص ردهة كاملة لعلاج المصابين بالفيروس”.
ولفت، إلى ان “عبدالمهدي، تفقد الإجراءات في منفذ الشلامچة الحدودي واستمع من هناك لحديث عدد من العاملين فيه ومجموعة من المواطنين حول سبل السلامة المتبعة”.
وأشار، إلى ان “رئيس الوزراء، رافقه وزير النقل ومحافظ البصرة و وكيل وزارة الصحة ورئيس هيئة المنافذ الحدودية ، حيث تمت ملاحظة التزام القائمين على الإجراءات الصحية والتزامهم بالتعليمات وطرق الفحص وارتداء الملابس الخاصة والكمامات واستخدام مواد التعقيم و كراسات إرشادية للتعريف بطرق الوقاية لمنع الإصابة بالفيروس”.
ووجه عبدالمهدي، بـ”عدم التهاون في الإجراءات الواجب اتباعها”، واصفا عمل اللجان الصحية العاملة والدوائر المساندة لها بـ”المهمة الوطنية الكبيرة لحماية أرواح المواطنين و منع انتشار الفيروس في بلدنا العزيز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى