الاخبار الرئيسيةمنوع

خلية الأزمة في كركوك تؤكد استقرار الحالة الصحية للمصابين بفيروس كورونا

الحياة العراقية

أكدت خلية الأزمة في كركوك، الجمعة، استقرار الحالة الصحية  للمصابين في فيروس كورونا في المحافظة.
جاء ذلك خلال اجتماعا لخلية الازمة برئاسة المحافظ راكان سعيد الجبوري، بحضور قائد المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك الفريق الركن قوات خاصة سعد حربية.
وأكد الجبوري خلال الاجتماع، على”استمرار الاجراءات الوقائية في مكافحة المرض”، مشددا على”اهمية التنسيق والتعاون بين جميع الجهات في مهام اداء الواجبات المحددة واستمرار توعية المواطن وحمايته”.
واضاف، انه”من المهم جدا العمل برؤية واحدة وطمأنة مواطني محافظتنا وحمايتهم”.
وطمأن محافظ كركوك، من سلامة اوضاع المحافظة وشجاعة ومثابرة جميع الكوادر العاملة في مواجهة كورونا”، مثمنا دور القوات الأمنية بـ”جميع صنوفها وتشكيلتها ودور  العاملين بوسائل الأعلام ومراسليها ودور ومكانة علماء ورجال الدين الأفاضل في مواجهة التحدي الذي نشهده اليوم ونحن واثقون اننا بتعاوننا معكم جميعا سنتجاوزها بما يحفظ بلدنا ومحافظتنا العزيزة”.
وبحسب بيان لمكتب المحافظ، انه”جرى خلال الأجتماع متابعة لكافة الأجراءات المتخذة, والقرارات الواجب اتخاذها , والخدمات المقدمة على مدار اليوم للحالات التي ثبت اصابتها والحالات المشتبه بها، بالاضافة الى ان يستمر الوقفين السني والشيعي , بحملاتهم بالتوعية والتثقيف ضمن جهود خلية الأزمة  وحث الميسورين من أصحاب الأملاك في التعامل الايجابي وتسهيل التعامل مع المستأجرين من أصحاب المقاهي والكافيتريات  بما يحقق الصالح العالم ويعكس أصالة ومكانة وتسامح وكرم اهالي كركوك”.
واضاف، انه”جرى التأكيد من قبل الخلية , بشأن عملية الحجر , التي لا تستهدف المساس من المواطن او الضغط عليه , بل هو لأجل ضمان تماثله للشفاء باسرع وقت وحماية اهل بيته واقاربه وزملائه وجميع المواطنين, فيما شددت الخلية خلال الاجتماع بجودة وحداثة وكفاءة مركزي العزل والحجر والخدمات المتطورة والغذاء والنظافة التي تقدم لمواطني كركوك وعشرات الكوادر الصحية التي وفرت لمركز العزل في الحي الصناعي ومركز الحجر في كي وان”.
واشار البيان الى، انه”تم خلال الاجتماع اتخاذ عددا من التوصيات , صرف مكافأة للعاملين في مراكز الحجر والعزل من كوادر الصحة والقوات الأمنية , واستمرار تعطيل الدوام بالجامعات والكليات والمدارس اسبوع اخر في كركوك , وتتولى الاستخبارات والامن السياحي بمتابعة غلق المقاهي والكافتيريات ,  كما ويستمر العمل بنظام المناوبة في دوائر الدولة بنسبة 50%  عدا القوات الامنية والصحة التي ستكون بنسبة 100%، الى جانب تشكيل قوه امنية لاسناد دائرة الصحة في تامين وحماية والعمل في مراكز الحجر والعزل , ويتولى المختارون في الاحياء السكنية الإبلاغ عن أي حالة اشتباه او الساكنين العائدين من الدول التي ظهرت بها الأصابة لغرض اجراء الفحص لهم”.
وأهاب المجتمعون خلال الاجتماع بـ”تعاون وتكاتف مواطني كركوك بجميع مكوناتهم”، مؤكدين اننا”نحرص على سلامة كركوك ومكانتها التاريخية والحضارية وهدفنا الأسمى هو سلامة مواطنيها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى