الاخبار الرئيسيةدولي

الكويت توقف حركة الطيران مع 7 دول جديدة منها 3 دول عربية

الحياة العراقية

قرر مجلس الوزراء الكویتي في اجتماعه الاستثنائي، وقف حركة الطیران لمدة أسبوع مع 7 دول جديدة، منها 3 دول عربية .

ووفقا للبیان الصادر عن مجلس الوزراء، فقد تقرر وقف جمیع رحلات الطیران من وإلى بنغلادیش- الفلبین- الھند- سریلانكا- سوریا- لبنان- مصر، لمدة أسبوع.
وبحسب البیان سیمنع دخول القادمین إلى الكويت، من أي جنسیة، من حملة الإقامات الصالحة أو سمات الدخول السابقة، وكذلك المحولین من مطارات أخرى، ممن كانوا متواجدین في تلك الدول خلال الأسبوعین الماضیین، على أن یسمح لمواطني الكویت القادمین من تلك الدول الدخول للبلاد، على أن تطبق علیھم إجراءات الحجر الصحي اللازمة.
وأفادت وكالة الأنباء الكويتية بأن ذلك يأتي ضمن الإجراءات الإحترازیة المتخذة لحمایة المواطنین والمقیمین من انتشار فیروس كورونا المستجد (كوفید 19).
وتأتي ھذه الخطوة إلحاقا بالتعامیم الصادرة من الإدارة العامة للطیران المدني إلى جمیع شركات الطیران العاملة في مطار الكویت الدولي منذ ظھور الوباء والمتعلقة بإیقاف الرحلات الجویة من وإلى كل من الصین- ھونغ كونغ – إیران- كوریا الجنوبیة- تایلاند- إیطالیا- سنغافورة- الیابان-العراق.
في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة في الإمارات عن شفاء حالتين جديدتين لمصابين بكورونا، تبلغ إحداهما من العمر 38 عاما والثانية لطفل يبلغ من العمر عاما واحدا.
وبذلك تعلن الوزارة اكتمال شفاء أول عائلة تم تشخيصها بالفيروس في الدولة، ليصبح إجمالي الحالات المتعافية 7 حالات.
كما أعلنت الوزارة في وقت سابق اليوم عن رصدها 15 حالة جديدة مصابة بالفيروس، ليبلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها 45 حالة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى