الاخبار الرئيسيةسياسة

وزير الخارجية يكشف تفاصيل اتصال مع نظيره الصيني: التطرق للقاح يقضي على كورونا

الحياة العراقية

كشف وزير الخارجية محمد علي الحكيم، الاثنين، عن تفاصيل اتصال مع نظيره الصيني بشأن فيروس كورونا.
وقال الحكيم في تغريدة على تويتر: “اجريت اتصالا تليفونيا مع وزير خارجية الصين وانغ يي وشكرتة باسم العراق على ارسال مساعدات طبية وخبراء صينيين لمساعدة القدرات الطبية العراقية في مواجهة فيروس كورونا”.
واضاف: “اخبرنا بان الصين تعمل جاهدة لإيجاد اللقاح الذي سيقضي على هذا الفيروس”.
وأكّد الحكيم، أنّ”العراق حريص على إشادة أفضل العلاقات مع الصين، والارتقاء بآفاق التعاون إلى ما يُلبّي طموح الشعبين الصديقين”، مُعرباً عن” شكره وتقديره لمواقف بكين الداعمة للعراق على طول مسيرة العلاقات بين البلدين التي كان آخرها إرسال حكومة الصين مُستلزمات طبّية، وفريقاً طبّياً مُتخصّصاً في مجال مُواجَهة فيروس كورونا”.
وأبدى الوزير الحكيم أمنياته لأن تتجاوز الصين هذه المحنة بمكافحة الوباء، والقضاء عليه قضاءً تامّاً، مُوجّهاً الدعوة إلى”نظيره لزيارة العراق في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين”.
من جهته وزير الخارجيّة الصينيّ أكّد، أنّ”العراق صديق، وشريك ستراتيجيّ”، مُشيداً بـ”مواقف بغداد الداعمة للصين في المحافل الدوليّة. ومنها دعم مُرشّحهم لعضويّة مجلس حُقوق الإنسان، ودعم مُرشّح منصب المدير العامّ للمنظمة العالميّة للملكيّة الفكريّة”.
مُنوّهاً بـ”موقف الصين الداعم لوحدة العراق، وسيادته، ورفض حكومة بلاده بأن يكون العراق ساحة لخوض حُرُوب بالوكالة”، مُعرباً عن”تطلّعه لزيارة بغداد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى