منوع

المنافذ الحدودية تعلن احصائية المخالفات لشهر شباط 2020

الحياة العراقية

اعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الثلاثاء، عن احصائية المخالفات لشهر اشباط 2020.
وذكرت الهيئة في بيان ورد، الحياة العراقية ،إن “دائرة العمليات والخطط / قسم البحث والتحري، كشفت عن إحصائية من خلالها مجمل المخالفات لشهر شباط 2020”.
واضافت، ان “الاحصائية بلغت (269) مخالفة،  منها تهريب مخدرات عدد(21)، المبعدين (4) وأموال مهربة(3)، مع مخالفات مكتشفة من قبل مقر هيأتنا الخاصة باجازات  الاستيراد عدد (161)، وقد تم أوامر القبض على (16) مطلوبا، بالاضافة الى دعاوى جمركية محالة من منافذنا الى القضاء، تحت عناوين تغير وصف البضاعة، تهريب ،تزوير ، معاملات غير مكتملة الأجراءات القانونية، عددها (27) دعوه.
وبينت، ان “الدعاوى الجمركية المحالة الى الجمرك بلغت(37) مخالفة ” أتلاف مواد ،إعادة أصدار”، موضحة ان “ذلك جاء بالتنسيق مع الجهات الرقابية لمحاسبة المخالفين”.
وأوضحت الهيئة، أن “المخالفات المذكورة تندرج تحت مسميات متعددة “تزوير إجازة الاستيراد، عدم وجود علامات تجارية، تجاوز الكمية والوزن وتزوير الوصولات بالإضافة إلى بضاعة منتهية الصلاحية، وقد تم أتخاذ الإجراءات القانونية الأصولية بحقها”.
واشارت الى، انه “تم التعامل وفق المسؤولية الملقاة على عاتقها في الرقابة والإشراف والسيطرة على الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية للحفاظ على المال العام وحماية المنتج المحلي والمستهلك والقضاء على الآثار السلبية والخطيرة من تهريب المخدرات على المجتمع والقضاء على الفساد الإداري والمالي في منافذنا الحدودية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى