الاخبار الرئيسيةمنوع

العراق يرحل 112 طفلاً أذربيجانياً لبلادهم

الحياة العراقية

أعلنت وزارة الخارجية، الخميس، تسليم 112 من اطفال تنظيم داعش الإرهابي من الجنسية الاذربيجانية الذين كانوا مودعين مع أمهاتهم المنتميات لداعش، إلى بلادهم.
وذكرت الخارجية في بيان ورد، الحياة العراقية ،أنها “شاركت بعمليّة تسليم (112) من أطفال تنظيم داعش الإرهابيّ من الجنسيّة الآذربيجانيّة كانوا مُودَعين مع أمهاتهم المحكومات بالسجن من قبل القضاء العراقيّ؛ لانتمائهنّ إلى تنظيم داعش الإرهابيّ”.
وأضاف البيان، أن “ذلك يأتي في إطار الجُهُود التي تبذلها السلطات العراقيّة المُختصّة لإنهاء ملفّ الدواعش وعوائلهم، وبقدر تعلق الأمر بوزارتنا فقد كان لدينا تنسيق وتعاون مستمر مع وزارة الخارجية الأذرية، وسفارتها لدى بغداد بهذا الشأن”.
وأوضح، ان “عملـيّة الترحيل جرت بحُضُور ممثل مجلس القضاء الأعلى، ومُمثلي السفارة الأذريّة، وممثل من دائرة المراسم في وزارتنا”، لافتاً إلى انه “بترحيل هذه الدفعة من الأطفال يصل العدد الكلّي إلى 940 طفلاً من مُختلِف الجنسيّات، منهم (248) طفلاً أذريّاً”.
ودعت وزارة الخارجيّة، جميع الدول ممَّن لديها رعايا أطفال من المحكومات، أو أحداث انتهت مُدَّة محكوميتهم إلى “التنسيق مع وزارة الخارجيَّة عبر سفاراتنا المُنتشِرة في العالم؛ لغرض تسلّمهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى