اقتصادمنوع

كردستان تدعو مواطني الإقليم لتخزين المواد الغذائية وتتوعد مستغلي الوضع

الحياة العراقية

توعدت وزارة التجارة والصناعة في إقليم كردستان، السبت، بإجراءات صارمة بحق من يستغل الوضع الحالي، داعية مواطني الإقليم لتخزين المواد الغذائية.
وقال وزير التجارة، كمال مسلم، في مؤتمر صحفي: “اطمئن السكان في بانه لن تكون هناك مشكلة في المواد والسلع الغذائية في الوقت القريب لوفرتها في الاسواق ولوجود معامل محلية لتصنيع المواد الغذائية في الاقليم والعراق مع استمرار حركة التبادل التجاري مع ايران وتركيا”.
وأضاف انه “لم يطرأ اي تغيير على استيراد السلع والمواد الغذائية باستثناء التدابير الوقائية المتخذة في المنافذ الحدودية لاحتواء فيروس كورونا”، مردفا، أن “الحكومة ستتخذ اجراءات صارمة بحق من يستغل الوضع الحالي”.
ونوه مسلم، إلى أن “اقليم كردستان لديه وفرة بالمواد والسلع الغذائية تكفيه من الان ولغاية اربعة اشهر”، مؤكدا انه “لن يحتاج الى الاستيراد خلال هذه المدة ولكن عملية الاستيراد مستمرة رغم ذلك”.
ودعا الوزير، الاسر في اقليم كردستان الى “تخزين المواد الغذائية في المنازل قد الامكان كاجراء احترازي من اي طارئ كما حدث مع اعلان حظر التجوال في محافظتي اربيل والسليمانية”، مؤكدا انه “لن يحدث اي نقص في السلع والمواد الغذائية في اقليم كردستان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى