الاخبار الرئيسيةسياسة

الفتح: الرئيس صالح بات بعداء مع الشخصيات الوطنية بالعملية السياسية بعد تكليفه للزرفي

الحياة العراقية

رأى قيادي في تحالف الفتح، الخميس، أن الرئيس رهم صالح الفتح: الرئيس بات في عداء مع الشخصيات الوطنية بالعملية السياسية بعد تكليفه لعدنان لزرفي برئاسة الحكومة.
وقال القيادي في التحالف، كريم المحمداوي، إن “تكليف عدنان الزرفي، كان بطريقة غير شرعية وغير قانونية، وكان موقف رئيس الجمهورية برهم صالح، مسيئاً للغاية، وهو في عداء مع الشخصيات الوطنية في العملية السياسية في العراق”.
واعتبر المحمداوي أن “صالح كلّف شخصية كونه محسوباً على الولايات المتحدة، وهذا لا يمكن أن يكون عنصر استقرار للعراق، خصوصاً أن واشنطن وطهران لهما مصالح في العراق، ولهذا سيعمل الزرفي على الخلاف من إيران، وهنا يكون العراق موضع مشاكل لدول الجوار والمنطقة، وهذا ما لن نقبل به، فرئيس وزراء العراق يجب أن يكون شخصية متوازنة مع كل الأطراف، حتى يحافظ على وحدة العراق واستقراره”.
وأضاف: “هناك رفض إيراني لتكليف الزرفي، كما هناك رفض سياسي شيعي كبير لمنح الثقة للزرفي في البرلمان، وهذا المنصب من حصة المكون الشيعي”، معتبراً أن “أي حوار أو تفاوض مع الزرفي، لا ينفع، فهناك رفض لشخصية الزرفي نفسه، وهو يعمل وفق أجندات أميركية، ولن نقبل بمنحه الثقة في البرلمان العراقي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى