الاخبار الرئيسيةتقارير

بعد ان خرقوا الحظر : القوات الامنية تعتقل عدد من المخالفين .. وخلية الأزمة تعلن عن اصابة 21 بفايروس كورونا المستجد

الحياة العراقية 

هدية السعد / بغداد

على الرغم من كثرة التحذيرات التي اطلقتها خلية الأزمة في العاصمة العراقية بغداد وتوجيه المرجعية الدينية في النجف الاشرف وفرض الإجراءات المشددة من قبل القوات الامنية بسبب فايروس كورونا المستجد ، الا ان بعض المناطق في بغداد كمدينة الصدر وحي العامل والشعلة والشعب والبلديات وحي أور ماتزال تشهد فتح المقاهي واقامت التجمعات الرياضية في الطرق التي خلت من حركة السيارات،الامر الذي يلزم الحكومة والأجهزة الامنية بتشديد الإجراءات لمنع التجمعات التي باتت تهدد حياة المواطنين  . 

القبض على 306 مخالفاً لحظر التجوال وحجز 127 عجلة ودراجة

قيادة عمليات بغداد وبعد كسر قرار حضر التجوال في عدد من المناطق اعلنت عن اعتقال المخالفين والذي بلغ  عددهم ( ٣٠٦ ) مخالف وحجز ١٢٧ عجلة للمخالفين . 

الياسري يوجه منتسبي الوزارة بتشديد الإجراءات تنفيذًا لتوصيات خلية الأزمة .  

وزير الداخلية ياسين طاهر الياسري وجه خلال زيارته مدينة الكاظمية على تشديد الإجراءات تنفيذ لقرارات خلية الأزمة ومنع انتشار فيروس كورونا ومنها قرار حظر التجوال”.

وأكد الياسري على اهمية تنفيذ التدابير الوقائية اللازمة للحفاظ على السلامة العامة والابتعاد عن كل ما من شأنه ان يتسبب بانتشار العدوى بين صفوف المواطنين”.

ووجه أيضا ، “مفارز السيطرات ومنتسبي وزارة الداخلية بالتقيد التام بفرض حظر التجوال ومنع حركة المركبات باستثناء الحالات الطارئة وتسهيل عمل الجهات المستثناة بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد”.

 تسجيل 21 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق.

وقالت وزارة الصحة اليوم ان”عدد الحالات الموجبة والمؤكدة الجديدة بفيروس كورونا المستجد والتي سجلت عبر مختبرات الصحة العامة المركزي من عموم المحافظات وبلغت ٢١ اصابة مؤكدة و٣ وفيات توزعت كالاتي :

٢ حالة اصابة في الرصافة

٤ حالة اصابة في الكرخ

٢ حالة اصابة في النجف

٤ حالة اصابة في البصرة

٢ حالة اصابة في المثنى

٧ حالة اصابة في السليمانية

وحالات الوفاة

وفاة واحدة في الكرخ وواحدة في مدينة الطب وواحدة في البصرة

فيكون مجموع الإصابات الكلي : ٢١٤

الوفيات الكلي: ١٧

الشفاء :٥٢

واكدت الوزارة، على”التزامها باللوائح الصحية الدولية في التعامل مع الإصابات والملامسين والحالات المشتبه بإصابتها كما تؤكد الوزارة على وجوب الالتزام بتوجيهاتها وقرارات لجنة الامر الديواني رقم ٥٥ لسنة ٢٠٢٠ الملزمة كما تدعو الجهات المعنية كافة لمحاسبة المخالفين وحسب القوانين النافذة”.

واهابت الوزارة، بـ”الجميع الالتزام الحتمي بإرشادات وتوجيهات الوزارة فيما يخص الحماية الشخصية والمجتمعية منعاً من انتقال هذا المرض”.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق