الاخبار الرئيسيةسياسة

نائب رئيس الجمهورية :مشروعنا القادم هو ايجاد وطنية لتحقيق اغلبية

الحياة العراقية

اكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الثلاثاي، ان مشروعه القادم هو ايجاد تحالفات وطنية لتحقيق اغلبية سياسية، فيما اعربت الامم المتحدة عن وقوفها إلى جانب العراق ومساندته في دعم العملية السياسية.

وقال مكتب المالكي في بيان ورد ( الحياة العراقية)، ان “نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي استقبل بمكتبه الرسمي الْيَوْمَ، مساعد الامين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية ميروسلاف يانتشا بحضور ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق يان كوبيش”.

واضاف المكتب انه “جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، كما تم استعراض مختلف القضايا المتعلقة بمشاركة الامم المتحدة في مؤتمر اعادة إعمار العراق الذي سينعقد في الكويت قريبا ، والاستعدادات الجارية لاجراء الاستحقاقات الانتخابية المقبلة”.

واكد المالكي خلال البيان، ان “مشاركة الامم المتحدة في مؤتمر الكويت لاعادة الإعمار يعطي دعما كبيرا للعراق”، داعيا الامم المتحدة الى “مواصلة دعمها في مجال اعادة البناء والإعمار وإعادة النازحين تمهيدا لإجراء الانتخابات في موعدها المقرر”.

وتابع ان “اعادة البناء والإعمار لايمكن ان يستمر من دون حصول استقرار سياسي”، مشيرا الى ان “مشروعنا القادم سيكون عبر إيجاد تحالفات وطنية لتحقيق أغلبية سياسية وتشكيل حكومة قوية يدعمها برلمان متماسك ومنسجم”.

من جانبه اعرب يانتشا “وقوف منظمة الأمم المتحدة إلى جانب العراق ومساندته في دعم العملية السياسية والتجربة الديمقراطية، ومساعدته على مجابهة مختلف الصعوبات التي تعترضه واستعدادها لتقديم خبرتها لإنجاز الاستحقاق الانتخابي البلدي القادم”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى