الاخبار الرئيسيةسياسة

الملك الاردني يؤكد للبارزاني دعم بلاده لحل المشاكل بين أربيل وبغداد وفق الدستور

الحياة العراقية

أكد الملك الأردني عبد الله الثاني، اليوم الأربعاء، دعم بلاده لحل المشاكل بين أربيل وبغداد وفق الدستور، فيما جدد رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان البارزاني التزام الاقليم بالدستور العراقي.

وقالت رئاسة حكومة إقليم كردستان في بيان ورد ( الحياة العراقية ) نسخة منه، إن “رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان البارزاني التقى بالملك الأردني عبد الله الثاني على هامش منتدى دافوس في سويسرا”، مبينة أن “الجانبين بحثا العلاقات بين أربيل وعمان”.

وأعرب الملك الاردني بحسب البيان عن استعداد بلاده لـ”تعزيز وتوطيد علاقاتها مع اقليم كردستان على كافة الاصعدة”، مشيدا بـ”موقف حكومة اقليم كردستان في ايواء اعداد كبيرة من النازحين واللاجئين”.

وأكد الملك الاردني “دعم الاردن للحوار بين اربيل وبغداد لحل المشاكل العالقة بينهما بموجب الدستور العراقي”، مشددا على أهمية أن “يبذل إقليم كردستان محاولاته لتوضيح مواقفه لدى المجتمع الدولي”.

من جانبه قدم البارزاني، بحسب البيان “نبذة للملك الأردني عن الاوضاع السياسية والانسانية التي تشهدها المنطقة وعن لقائه الأخير مع رئيس الوزراء حيدر العبادي واجتماعات فرق اربيل وبغداد”، واصفاً اياها بـ”البداية الجيدة لتدشين الحوار بين الجانبين”.

وأكد البارزاني “التزام اقليم كردستان بالدستور العراقي”، معتبراً “دور المملكة الاردنية والملك في حث الجانبين على الحوار امراً ضرورياً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى