الاخبار الرئيسيةسياسة

من دافوس العبادي والبرزاني يؤكدان اهمية اعادة وتفعيل جميع السلطات الاتحادية بالاقليم

الحياة العراقية

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس حكومة اقليم كردستان العراق نيجيرفان البارزاني، الاربعاء، على اهمية اعادة وتفعيل جميع السلطات الاتحادية بالاقليم.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان ورد ( الحياة العراقية )، نسخة منه، إن “العبادي التقى، اليوم، على هامش منتدى الاقتصاد العالمي في دافوس رئيس وزراء اقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني وقوباد طالباني”.

واضاف المكتب، أن “الاجتماع شهد التأكيد على ما تم التوصل اليه في اللقاء الاخير الذي جرى في بغداد من الحفاظ على وحدة وسيادة العراق، وان مواطني الاقليم جزء من الشعب العراقي، واهمية اعادة وتفعيل جميع السلطات الاتحادية في الاقليم بضمنها المنافذ الحدودية والمطارات، واستمرار عمل اللجان المختصة بفتح المطارات بعد استكمال كل الاجراءات بعودة كامل السلطات الاتحادية اليها، وان الحدود الدولية يجب ان تكون تحت السيطرة الاتحادية باعتبارها من الصلاحيات الحصرية للسلطة الاتحادية”.

وتابع المكتب، أنه “تم التأكيد على الالتزام بحدود الاقليم التي نص عليها الدستور واهمية ان يُسلّم النفط المستخرج الى السلطات الاتحادية و يكون تصدير النفط حصريا من قبل الحكومة الاتحادية من خلال شركة سومو، واستكمال عمل اللجان التي تراجع رواتب موظفي الاقليم، والاسراع في اطلاقها وضمان وصولها للموظفين المستحقين وان تخضع لرقابة ديوان الرقابة المالية الاتحادي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى