رياضة

الأولمبية الدولية: اللجان الوطنية ستحسم المتأهلين لطوكيو

الحياة العراقية

قالت اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الخميس، إن الرياضيين الذين تأهلوا بالفعل إلى ألعاب طوكيو 2020، سيحتاجون للحصول على الضوء الأخضر مرة أخرى، من اللجان الأولمبية الوطنية الخاصة بهم، للمنافسة في الألعاب الصيفية المؤجلة إلى 2021.
وقال كيت مكونيل، المدير الرياضي للجنة الأولمبية الدولية، في مؤتمر عبر الهاتف “تبقى نتائج كل التصفيات المؤهلة، التي قامت بها اللجان الأولمبية الوطنية وشارك فيها الرياضيون، قائمة”.
وأضاف “يجب أن يتم اختيار أي رياضي بشكل فردي، لأنه يمثل اللجنة الأولمبية الوطنية الخاصة به.. في كل الرياضات تحتفظ اللجنة الأولمبية الوطنية بالحق في اختيار الرياضيين”
وقال مكونيل إن اللجنة الأولمبية الدولية، تجري مباحثات أيضا مع الاتحاد الدولي (الفيفا)، لتحديد شكل نسخة مسابقة كرة القدم الأولمبية العام المقبل، لأن اللاعبين تحت 23 عاما فقط هم الذين يسمح لهم بالمنافسة، إضافة إلى ثلاثة لاعبين فوق السن لكل فريق.
وفي الكثير من المنتخبات، ستتجاوز أعمار اللاعبين 23 عاما بحلول العام المقبل، رغم انهم تأهلوا إلى نسخة 2020.
وأضاف مكونيل “في العديد من الرياضات توجد لوائح خاصة، منظمة لأعمار المشاركين بالنقص أو الزيادة، من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الرياضيين، أو فرص مرحلة سنية معينة، مثل فريق تحت 23 عاما في كرة القدم”.
وواصل “نجري مناقشات مع الفيفا .. ويتعين أن ننتهي من هذه المسألة في الأسابيع المقبلة”.
وتأهل 57 في المئة من 11 ألف رياضي بالفعل إلى ألعاب طوكيو، قبل إلغاء بطولات تأهيلية بسبب انتشار الفيروس، في الأشهر الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى