رياضة

“البريميرليغ” يغيب في مايو ودعوة لخفض رواتب اللاعبين

الحياة العراقية

دعت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لتخفيض رواتب اللاعبين بنسبة 30%، مؤكدة أن الدوري المتوقف لن يعود إلا في ظروف “آمنة ومناسبة”. وترى الرابطة أن الموعد المستهدف سابقا لعودة المباريات في مطلع مايو ليس ممكنا.

وقالت إن موعد استئناف النشاط يظل “تحت مراجعة مستمرة”. ووسط التكهنات بتقليص أو إلغاء الموسم شددت الرابطة على أن الهدف يظل إكمال كل المسابقات المحلية للدوري والكأس.

وأضافت في بيان “لكن أي عودة للمسابقات لن تتم إلا بدعم كامل من الحكومة وبموافقة السلطات الطبية”.

كما صوت الدوري الممتاز على تمويل الدرجات الأدنى بقيمة 125 مليون جنيه إسترليني (153.13 مليون دولار) لمساعدتها في مواجهة الأزمة المالية التي سببها فيروس كورونا.

وقالت رابطة المحترفين التي تضم 72 ناديا من ثلاث درجات أسفل الدوري الممتاز إن أموال الدعم من دوري الأضواء ستغطي الرواتب ومنح الأكاديميات.

تقليص الرواتب

وسيستمر التواصل بين رابطة الدوري الممتاز واتحاد اللاعبين المحترفين السبت إذ يسعى الطرفان لاتفاق بشأن الرواتب خلال فترة التوقف.

وأكدت الرابطة أيضا أنها ملتزمة بدفع 20 مليون جنيه إسترليني لدعم قطاع الصحة الوطني ومؤسسات وعائلات لمكافحة الفيروس.

وتابعت “هذا يتضمن تمويلا مباشرا للقطاع الصحي ودعم الأندية في جهودها وتطوير برامج التوعية ومساعدة الجماعات الأكثر احتياجا”.

وبعد أقل من 24 ساعة على تصريح وزير الصحة البريطاني مات هانكوك بشأن ضرورة أن يقوم اللاعبون “بدورهم” ضمن الجهود الوطنية لمكافحة الوباء ظهرت مبادرتان من اللاعبين أنفسهم.

وطلب هاري مغواير قائد مانشستر يونايتد من زملائه التبرع بنسبة 30 في المئة من رواتبهم لمستشفيات محلية ووجد دعما من التشكيلة.

وكان مغواير مدافع منتخب إنجلترا ضمن 20 قائدا بالدوري الممتاز تواصلوا في اجتماع الخميس لمناقشة خطط جماعية للتبرع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى