اقتصاد

وزارة التخطيط سبل تعزيز دور القطاع الخاص بمواجهة كورونا

الحياة العراقية

بحث وزير التخطيط، نوري الدليمي، الأحد، سبل تعزيز دور القطاع الخاص في مواجهة فيروس كورونا المستجد، مع مجموعة من التجار ورجال الأعمال العراقيين.
وذكر المكتب الاعلامي لوزير التخطيط، في بيان ورد، الحياة العراقية ، أن “الدليمي، رأس اجتماعاً مشتركاً مع مجموعة من التجار ورجال الأعمال العراقيين، لبحث سبل تعزيز دور القطاع الخاص في مواجهة فيروس كورونا المستجد”، لافتاً إلى ان “الاجتماع، حضره رئيس هيئة المستشارين عبدالكريم الفيصل، والمستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء كاظم الحسني، ووكيل وزارة التخطيط ماهر حماد جوهان”.
وبين الدليمي، “الإجراءات التي حققتها وزارة التخطيط في تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص”، داعياً “رجال الأعمال بمختلف القطاعات إلى المساهمة في دعم الجهود الحكومية والدولية”.
وأكد، “تقديم كافة التسهيلات أمام الصناعة المحلية والاستيراد فيما يتعلق بالمستلزمات الصحية والمواد الطبية والغذائية، وجميع ما من شأنه تعزيز فرص مواجهة الفيروس”.
من جهتهم، ثمن الحضور “سبل الدعم والإجراءات الميُسِّرة لعملهم التي وجه بها السيد وزير التخطيط خلال الاجتماع”، مؤكدين “العمل على استيراد كميات مناسبة من القطن الطبي والبدلات الصحية، والمساهمة في توفير متطلبات أحد المستشفيات المعالجة للمصابين بفيروس كورونا”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق