الاخبار الرئيسيةمنوع

خلية الأزمة تعلن الموقف الوبائي للإصابات بفيروس كورونا في بغداد

الحياة العراقية

أعلنت خلية الأزمة في مديرية بيئة بغداد، الإثنين، الموقف الوبائي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في العاصمة.
وذكرت الخلية، في بيان ورد، الحياة العراقية، أنه “تم عقد اجتماع لخلية الأزمة للوقاية من فيروس كورونا في مديرية بيئة بغداد وتم خلال الاجتماع تقيم الزيارات التي تقوم بها الفرق الرقابية للتوعية من فيروس كورونا وكذلك مساهمتها في حملات التعفير والتعقيم الجارية في مختلف مناطق بغداد”.
وأضاف البيان، أن “محافظ بغداد محمد جابرالعطا، أشرف على عمليات التعقيم والتعفير للوقاية من فيروس كورونا في منطقة الكرادة وناحية الرشيد”، لافتاً إلى ان “مدير عام دائرة صحة بغداد الكرخ جاسب لطيف علي الحجامي، زار مستشفى الفرات للاطلاع على الوضع الصحي للمصابين بفيروس كورونا المستجد والخدمات الصحية والعلاجية المقدمة لهم كما رافق الفرق الصحية التي تقوم بفحص لذوي حالة مصابة بفيروس كورونا والسكان القريبين في منطقة الفرات والملحانية”.
وأشار، إلى ان “عبد الغني الساعدي مدير عام صحة بغداد الرصافة  رافق الفرق الصحية التي تجري عملية المسح الوبائي الاستباقي في منطقة الرشاد”، مبيناً ان “كوادر مديرية بيئة بغداد قامت بحملة توعية في منطقة المشتل للحد من فيروس كورونا المستجد في بغداد وتم توزيع منشور توعوي فيه معلومات عن اعراض وطرق الوقاية من الفيروس  وتم حث المواطنين بالالتزام بحظر التجوال وتعليمات خلية الأزمة”.
وأكد، أن “الفرق الصحية الجوالة لدائرة صحة بغداد الرصافة والكرخ ، قامت بالرصد الوبائي الفعال لفيروس كورونا المستجد ( كوفيد -19 ) في منطقة ( الرشاد ، ام الكبر والغزلان ، الإسكان ، الفرات) وتضمنت الحملة فحص ميداني وسحب نماذج مختبرية وإرسالها الى مختبر الصحة المركزي”.
ولفت، إلى ان “مديرية بيئة بغداد و الفرق الصحية  بوزارة الصحة ومراكز الدفاع المدني والشرطة المجتمعية  تواصل حملات التوعية وعملية تعفير وتعقيم الشوارع الرئيسية واالازقة والمحال التجارية في ( المدائن ، ابو غريب، جميلة، الشيخ عمر ، الكرادة ، المحمودية)”.
وختم بالقول، إن “الموقف الوبائي الإصابات  بفيروس كورونا المستجد  في محافظة بغداد لغاية يوم الاحد٢٠٢٠/٤/٥، كان (٢١٧)اصابة، و (٦٢)حالة شفاء، و(١٩)حالة وفاة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى