الاخبار الرئيسيةمنوع

عزل 13 منطقة في اربيل.. بعد ارتفاع الإصابة بفيروس كورونا المستجد

الحياة لعراقية

أعلنت دائرة صحة اربيل، الثلاثاء، عزل 13 منطقة في المحافظة، بعد ارتفاع الإصابات إلى 138 حالة اصابة بالفيروس.
وقال مدير الصحة دلوفان محمد في مؤتمر صحفي، ان “اربيل سجلت ومنذ تفشي الفيروس في اقليم كوردستان 138 اصابة اكتسبت 20 حالة من بينها الشفاء التام فيما لاتزال 118 حالة تتلقى العلاج في المستشفيات”.
وأضاف، أنه “بعد تأكيد خلية الازمة على ضرورة ملازمة المواطنين منازلهم غير ان بعضهم لم يستجب وقاموا باجراء مراسيم للعزاء، مبينا ان اربيل حاليا لديها اربعة مستشفيات لإستقبال المصابين بالفيروس”.
وتابع: “نأسف لنشر بعض الاشخاص وعبر مواقع التواصل الاجتماعي انباء زعموا فيه ان الخدمات الصحية لمواجهة كورونا ليست بالمستوى والمطلوب”، مردفا: “اجرينا زيارة امس واطلعنا على سير الخدمات والاجراءات الصحية المتخذة وهي خلاف تلك الانباء”.
ونوه الى ان “اربيل ومنذ تفشي الفيروس فرضت الحجر على 3095 مشتبها باصابته بكورونا غادر اغلبهم الى المنازل ولم يتبقَ سوى 879 في الحجر”.
واكد على “حجر منطقة كاريزان التي اقيم فيها مجلس العزاء”، مشيرا الى “تسجيل ما لا يقل عن 70 اصابة بالفيروس بسبب المشاركة بالعزاء مع حجر مناطق المشاركين المصابين”.
وقال انه “حاليا تم عزل 13 منطقة في عموم محافظة اربيل من قبل القوات الامنية وبعد اخذ العينات ومعرفة النتائج حينها سنقرر فرض الحجر عليها من عدمه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى