الاخبار الرئيسيةسياسة

الكاظمي: سأقدم تشكيلة حكومية تكون بالخط الأمامي لمواجهة كورونا

الحياة العراقية

قال رئيس الوزراء العراقي المكلف مصطفى الكاظمي، ليل الخميس، انه سيقدم تشكيلة حكومية تكون بالخط الأمامي لمواجهة كورونا والعمل على عودة النازحين وتلك ستكون “قضيتي ولن أتخلى عنها”، رافضا خطاب التخوين وقال مخاطبا العراقيين الدولة ليست شخصا او حزبا الدولة “انتم” .
وتعهد الكاظمي بآن محاربة الفساد والفاسدين ستكون مهمة وطنية
وقال “الدولة فقط تحتكر السلاح لا الأفراد ولا المجموعات” مضيفا ” لن نسمح باتهام أي عراقي من قبل أي جهة داخلية أو خارجية باتهام العراقي بالتبعية لجهات خارجية”.
لكنه عاد فشدد قائلا “سيادة العراق لن تكون قضية جدلية والقرار بيد العراقيين”.
وذكر بارث العراقيين الغني وقال “نحن إرث بابل وأشور وسومر وهذه المسميات تسري في عروق العراقيين”
وقال “الدولة ليست شخصا ولا حزبا ولا فردا الدولة هي انتم”.
واضاف “سنرعى المتضررين من حظر التجوال وندعم الكوادر الصحية والقوات الامنية”
وكان الرئيس العراقي برهم صالح قد كلف الكاظمي، الخميس، بتشكيل الحكومة، وهو ثالث شخصية تٌكلف بهذه المهمة في غضون عشرة أسابيع فقط، فيما يواجه العراق صعوبات جمة في تشكيل حكومة، بعد استقالة الحكومة السابقة العام الماضي، إثر احتجاجات عنيفة دامت لأشهر.
وفي الكلمة المتلفزة، قال الكاظمي: “شعبنا لم يحقق طموحاته وأحلامه منذ 2003″، مضيفا أن الجميع يتحمل الإخفاقات على مستويات متعددة.
وكتب الكاظمي على تويتر “مع تكليفي بمهمة رئاسة الحكومة العراقية، أتعهد أمام شعبي الكريم، بالعمل على تشكيل حكومة تضع تطلعات العراقيين ومطالبهم في مقدمة أولوياتها، وتصون سيادة الوطن وتحفظ الحقوق، وتعمل على حل الأزمات، وتدفع عجلة الاقتصاد إلى الأمام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى