الاخبار الرئيسيةعلوم و تكنولوجيا

منظمة الصحة العالمية تحدد موعد انحسار أو تفشي كورونا بالعراق وتوجه توصية للحكومة

الحياة العراقية

أكدت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، أن نتائج انحسار فيروس كورونا أو تفشية في العراق، ستظهر خلال أسبوع او عشرة أيام، فيما اوصت الحكومة بإستمرار حظر التجوال.
وقال ممثل المنظمة في العراق، أدهم إسماعيل، في حديث صحفي، نشرته وسائل اعلام حكومية، إن “تناقص الأرقام في أعداد الإصابات في العراق؛ جاء نتيجة الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الحكومة وخلية الأزمة والسلطات المعنية في السيطرة على منع التجمعات”.
وأضاف إسماعيل، أن “هذه الاجراءات اسهمت في منع انتشار الوباء، ولا بد من استمرار هذه الإجراءات لحين تسجيل عدد حالات الإصابات والوفيات بالفيروس (صفر يومياً) وبدون تلك الإجراءات من المستحيل الإعلان عن الخروج بهذه النتيجة”.
وأوضح، أن “وراء زيادة عدد حالات الشفاء في العراق، سببين، الأول: اتخاذ العراق بروتوكولا علاجياً مزيجاً من الصين وإيران”، مبيناً أن “العراق استفاد من تجارب هذه الدول، وبالتالي بدأ العراق من حيث انتهى الآخرون”.
ولفت، إلى أن “السبب الثاني يعود الى أن العراق يمتلك ملاكات طبية مميزة وتخصصات طوارئ ممتازة لا يوجد منها في أغلب دول المنطقة”، مشدداً على “ضرورة العمل على تقليص عدد الإصابات والوفيات إلى الصفر للإعلان عن السيطرة الكاملة على الفيروس في العراق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى