الاخبار الرئيسيةسياسة

سيلم الجبوري : خلال لقائه وفدا من الإعلاميين العرب على الإعلام العربي نقل حقيقة الأوضاع في العراق 

الحياة العراقية

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الأحد، أن العراق أول المبادرين في رسم خارطة السلم والاستقرار في المنطقة، داعياً وسائل الإعلام العربية إلى تبيان حقيقية الأوضاع فيه.

وقال مكتب الجبوري ، نسخة منه، إن الأخير “استقبل مجموعة من الصحافيين والإعلاميين والكتاب العرب والعراقيين”، مبيناً أن “اللقاء ناقش التجربة الديمقراطية في العراق، والتحديات التي واجهها الشعب خلال السنوات السابقة والتضحيات التي قدمها من اجل الوصول الى الاستقرار الدائم”.

 واضاف  الجبوري خلال البيان، أن “العراق مر بظروف قاسية وصعبة ناضل خلالها بقوة وحارب اشرس عصابة ظهرت في التاريخ الحديث وتمكن من تحرير أرضه وحماية شعبه وشعوب المنطقة من خطر داهم كان يهدد الجميع، ليكون اول المبادرين في رسم خارطة السلم والاستقرار”.

وتابع  الجبوري أن “العراق يستعد اليوم لتعزيز ركائز استقرار طويل الامد يهدف الى تطوير المنظومة الاقتصادية والتنموية وقطاع الخدمات”، لافتا الى ان “الاعلام العربي والاعلام المستقل تقع على عاتقه مسؤولية نقل حقيقة الاوضاع في العراق وايضاح الصورة التي حاولت بعض وسائل الإعلام تعتيمها وجعلها أكثر سوداوية، بعد إن أهملت التحسن الكبير في الأوضاع الأمنية والسياسية والاجتماعية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى