الاخبار الرئيسيةمنوع

الرصافة تكمل إجراءات الحظر الشامل المناطقي

الحياة العراقية

أعلنت دائرة صحة الرصافة، الاثنين، اكمال إجراءات اللازمة للانطلاق بالحظر الشامل المناطقي.
وذكرت الدائرة في بيان ورد، الحياة العراقية ،أن “اجتماعاً موسعاً عقد برئاسة عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية جواد الموسوي وبحضور وكيل الوزارة الاداري هاني العقابي ومدير الصحة العامة الدكتور رياض عبد الامير سنان واخرين”.
وقال الساعدي بحسب البيان، إن “الدائرة أكملت الاجراءات اللازمة وبانتظار نتائج المسح الوبائي الاخيرة للمباشرة والانطلاق بخطة العزل المناطقي الشامل للحد من انتشار فيرس كورونا”، مؤكداً ان “الدائرة اتخذت العديد من الخطط الكفيلة للحد من انتشار الفيروس”.
واضاف ان “عشرات المسحات المختبرية تم اجرائها خلال حملات الرصد الوبائي في الاحياء السكنية التي سجلت فيها اصابات من الملامسين وغيرهم”، مشيرا الى ان “الدائرة بانتظار النتائج واكمال الاجراءات الاخرى للانطلاق بخطة الحجر المناطقي الشامل”.
واوضح مدير الصحة ان “خطر الفيروس لازال موجود مما يتطلب تشديد الاجراءات وعدم السماح لبعض الاشخاص التهاون وكسر الحضر من خلال الاستخفاف بالإجراءات الصحية”.
واوضح البيان، ان “المجتمعين شددوا على ضرورة بذل المزيد من الجهود وزيادة فرق المسح الوبائي وتشديد الاجراءات الوقائية لحماية الكوادر العاملة والمواطنين وزيادة عدد نماذج الفحص المختبري على نطاق اوسع للسيطرة على الفيروس والحد منه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى