منوع

سلطة الطيران ترد على الكعبي بشأن نقل جثامين عراقيين من بيروت لـ”بغداد”

الحياة العراقية

ردت سلطة الطيران المدني العراقي، الإثنين، على بيان للنائب الأول لرئيس مجلس النواب، أشار إلى انها لم تعطي الموافقات اللازمة لنقل جثامين عراقيين من بيروت إلى العاصمة بغداد.
وذكر أعلام سلطة الطيران في بيان أن “سلطة الطيران تود أن توضح للرأي العام، أنها وطيلة الأيام الماضية لم تتدخر جهدا في سبيل إعادة أهلنا العالقين في مختلف دول العالم، مع الالتزام بقرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ، واستنفرت كافة ملاكاتها في ظل حظر التجوال الصحي المفروض لتوفير الظروف المناسبة لمخاطبة الجهات الداخلية والخارجية المختصة لفسح المجال أمام النواقل الوطنية لاتمام هذه المهمة الإنسانية ، بل وأكثر من ذلك أن المساعي مستمرة لجلب الموافقات الخاصة بالهبوط في الدول الأوربية التي تحظر الطيران العراقي فيها”.
وتابع البيان: “وبذلك، فاننا نستغرب أن تتناقل وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي بيانا للنائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي يشير إلى اننا لم نعطي الموافقات اللازمة لشركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية لنقل جثامين عراقيين من بيروت الى بغداد”.
وأكد، ان “السلطة لم تستلم أي طلب رسمي من قبل أي جهة حكومية أو برلمانية او شركة طيران ولم تتفاعل معه لا سيما مجلس النواب العراقي، فضلا عن ذلك فإن الموضوع يعنى بنقل جثامين عراقيين متوفين بمرض السرطان من لبنان إلى ذويهم في العراق”.
وأوضح، أنه “لا رئيس السلطة ولا معاونه ولا اي موظف معني بذلك، استلم طلبا ورقيا او هاتفيا الا وتم اتخاذ إجراء فيه، لأننا نؤمن إضافة لمهمتنا الوطنية فهناك جانب إنساني كبير نلتزم به ونتعاون في سبيل تحقيقه، فخدمة هذا البلد وأهله شعارنا الدائم والابدي ونبذل في سبيله قصارى الجهود”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى