منوع

الثقافة العراقية تطالب صناع الدراما الالتزام بالاعراف الاجتماعية

الحياة العراقية

طالبت وزارة الثقافة والسياحة صناع الدراما في العراق بان يلتزموا بالضوابط المهنية والأعراف الاجتماعية عند تناولهم القضايا المطروحة وذلك بعد الضجة التي اثارها مسلسل بنج عام وما تناوله بشان جريمة سبي الايزيديات .
وقالت الوزارة في بيان انها تتابع باهتمام بالغ ما أثير من ضجة بشأن المسلسل  الدرامي الانتقادي (بنج عام) الذي يعرض على قناة utv  ولا سيما الحلقة التي تناولت مأساة الطائفة الايزيدية المحترمة التي تشكل مع باقي الأطياف النسيج العراقي الجميل.
وشددت على الأهمية الكبرى التي تؤديها الدراما بوصفها أداة مهمة من أدوات التعبير عن الواقع وتسليط الضوء على المشكلات السياسية والاجتماعية والإقتصادية والنفسية بغية إيجاد حلول عملية ضمن إطار درامي وفني مقبول.
ومضت الى القول ” انها تهيب بصناع الدراما بأن يلتزموا بالضوابط المهنية والأعراف الاجتماعية عند تناولهم القضايا المطروحة “.
ورحبت “بأي عمل يتناول الحياة الإجتماعية في العراق من دون إسفاف أو استهانة بأي مكون تحت اية ذريعة : مبينة في الوقت انها تستنكر المس بالمكون الايزيدي الكريم وتتعاطف أشد التعاطف  مع مأساته.
كما اكدت الوزارة انها “تدعم الأعمال الدرامية الهادفة والرصينة.”
وجددت الوزارة دعوتها إلى صناع الدراما بوجوب “توخي الدقة في تناول الموضوعات الحساسة والإلتزام بالضوابط والمعايير الفنية والأخلاقية التي تنسجم مع تقاليد مجتمعنا وأعرافه بما يسهم في  تدعيم الوشائج الاجتماعية وهو أنبل دور تؤديه الدراما في هذا الوقت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى