سياسة

جبهة الإنقاذ : لن نكون طرفا بالحكومة الجديدة ولا علاقة تربطنا بتحالف المدن المحررة

الحياة العراقية

أعلنت جبهة الانقاذ الوطني، بزعامة اسامة النجيفي، السبت، أنها لن تكون طرفا في الحكومة الجديدة، لافتة إلى أن لا علاقة تربطها بتحالف المدن المحررة.
وذكرت الجبهة، في بيان ورد، الحياة العراقية ،أنه “في كل أزمة أو ظرف صعب، تكثر الرؤى، وتتقاطع المصالح، وتضيق فرصة الاصلاح والانسجام مع إرادة شعبنا” .
واشارت الى أنها “آلت على نفسها أن تكون واضحة في مسيرتها، وقوية في تطابقها مع الشعب وأهدافه، لذلك تعلن، وتثبت موقفها البدئي”.
وأكدت أنها “ليست طرفا في أي تحالف أو تكتل جديد، ولا علاقة لها مع تحالف المدن المحررة لكن الجبهة حريصة على التعاون مع اي جهد برلماني او سياسي مخلص يهدف لمكافحة الفساد وبناء دولة المؤسسات” .
وتابعت أنها تتابع “بأسى الصراعات، والتمسك بالمحاصصة، والبحث عن المغانم، والبعد عن النبض اليومي للمواطنين، وحراكهم الشعبي، كل ذلك يكبل حركة رئيس مجلس الوزراء المكلف، ويقود إلى تكريس أسباب الأزمات المتلاحقة، ما يضعف الأمل في التغيير والاصلاح، لذلك فإن جبهة الإنقاذ والتنمية لن تكون طرفا في الحكومة الجديدة، وهي بعيدة كل البعد عن كل ما يشوه الموقف الأصيل عبر البحث عن المناصب والامتيازات” .
ودعت الجبهة، “كل أطراف العملية السياسية لتبني المتطلبات الحقيقية التي تنادي بها ساحات الاعتصام لأنها تعبر عن نبض الشارع وان استمرار تجاهل هذه المتطلبات لن يخرج العراق من ازماته الكارثية وحري بالجميع ان لا يراهنوا على صبر الشباب المنتفض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى