منوع

الحلي: القوات المشتركة الى مراعاة الجانب الانساني في معركة تلعفر

الحياة الإخبارية

دعا الدكتور وليد الحلي ابطال القوات العراقية من الجيش ومكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي للاستمرار بنهجها واهتمامها ورعايتها بالجانب الانساني في عمليات تخليص الانسانية من شرور ارهاب عصابات داعش في تلعفر.

وقال الحلي في بيان تلقت، الحياة الاخبارية، نسخة منه ،بمناسبة شروع عمليات قادمون ياتلعفر، بالعمليات البيضاء والنظيفة التي خاضتها هذه القوات في تحريرها للمناطق التي اغتصبها داعش في محافظات ديالى والانبار وصلاح الدين ونينوى، والتي جسدت فيها التزاماتها بحقوق الانسان، ورعايتها للنازحين من الاطفال والنساء والرجال، واستقبالهم بتقديم الغذاء والماء والدواء ونقلهم الى مناطق آمنة، والذي من شأنه تعزيز ثقة العراقيين والعالم بهذه القوات المحررة التي تستحق كل الشكر والتقدير والثناء ، بعدما حصلت على تقدير المنظمات الدولية المعنية لالتزاماتها الانسانية.

واوضح الحلي ان هذه القوات اهتمت بسلامة المواطنين حتى داخل بيوتهم اثناء العمليات رغم صعوبة المعارك، وقيام عصابات داعش باستخدام المواطنين كدروع بشرية، وتفخيخ البيوت والطرق والمدارس والمستشفيات وغيرها من البنايات التي يستخدمها الناس، كما انها لم تستخدم الاسلحة التدميرية الكبيرة ولم تستهدف المستشفيات والجوامع والمساجد ودور العبادة والبنى التحتية للمدن، وانما تستخدم الاسلحة الذكية ضد مجرمي داعش فقط.

ودعا الحلي وسائل الاعلام الى نقل طبيعة المعركة النظيفة للرأي العام ضد عصابات داعش التي استخدمت كل انواع الانتهاكات القاسية لحقوق الانسان في تعاملها مع المواطنين الابرياء والتنكيل بهم، وتعذيبهم وانتهاك اعراضهم والاساءة اليهم.

وحيا الحلي القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء وقيادات وضباط وجنود هذه القوات وعوائلهم، ووقوف الشعب العراقي معهم، اضافة الى دعم المرجعية الدينية العليا لهم، ومساعدة الدول للعراق في حربه ضد داعش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى