سياسة

ائتلاف دولة القانون : لا نتبنى تظاهرات الضغط السياسي

الحياة العراقية

نأى ائتلاف دولة القانون بساحته عن التظاهرات التي خرجت في بغداد وعدد من المحافظات العراقية ، نافيا ما تشيعه بعض الاوساط السياسية “كذبا وزورا” من ان جمهور دولة القانون هو من يقوم بالتحشيد والتصعيد في ساحات التظاهر .
واوضح الائتلاف في بيان ان ائتلاف دولة القانون ونهجه الواضح لا يتبنى اطلاقاً تظاهرات الضغط السياسي انما يؤمن بالتغيير من خلال المؤسسات الدستورية ، وان ما يشيعه المغرضون من ذلك يأتي من اجل دق الاسفين بين القوى السياسية العراقية والحكومة ، وتشويه صورة الواقع السياسي انسجاماً مع مصالحهم الضيقة .
ودعا الائتلاف المؤسسات الاعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي الى التعاطي بحزم مع الدعايات المسمومة التي لا تريد للعراق ان يستقر ولا للعراقي ان يعيش الامن والهدوء.
وأكدت تنسيقيات الحراك الشعبي في العراق على انطلاق مسيرات حاشدة ومظاهرات احتجاجية ضد الحكومة الأحد في بغداد وبابل وواسط والناصرية والبصرة وكربلاء بعد هدنة فرضتها التدابير الاحترازية المفروضة لمواجهة فيروس كورونا.
وجدد العشرات من المتظاهرين في البصرة تظاهرتهم مساء اليوم الاحد للمطالبة بتوفير فرص للعاطلين وتحسين واقع الخدمات .
واكدوا في تظاهرة في ساحة البحرية بالقرب من مبنى حكومة البصرة دعمهم ومساندتهم للتظاهرات السلمية في جميع ساحات التظاهر في العراق وعدم مسؤوليتهم عن خروج أي متظاهر خارج ساحات التظاهر.
وكانت مصادر أمنية في محافظة واسط العراقية أن محتجين غاضبين قاموا، ليل السبت، باحراق مقرات تابعة لمنظمة بدر ومقر آخر لحزب الدعوة إضافة إلى حرق منزل نائب تابع لكتلة عصائب أهل الحق “صادقون”.
وفجر الأحد، تدفق المئات من المتظاهرين باتجاه ساحة التحرير في العاصمة بغداد، حاول بعضهم عبور الجسر إلى المنطقة الخضراء لكن القوات الأمنية أوقفتهم باستخدام المياه والقنابل الصوتية، ولم تسجل إصابات بين صفوف المتظاهرين.
انتهى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى