الاخبار الرئيسيةسياسة

الامن والدفاع النيابية :لا يحق لأي قوة التحرك تجاه كركوك والعبادي مطالب بالحفاظ على أمنها

الحياة العراقية

اكد  رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، الثلاثاء، أنه لا يحق لأي قوات غير القوات الاتحادية القيام بأي تحرك عسكري تجاه محافظة كركوك، فيما بين القائد العام للقوات المسلحةحيدر العبادي مطالب بالحفاظ على أمنها.

وقال الزاملي في بيان صحفي ورد (الحياة العراقية )  نسخة منه، إن “العراق اليوم يمر بمرحلة تاريخية من عمره الحديث بعد خروجه منتصراً على أشرس تنظيم إرهابي مدعوم من دول الاستكبار العالم”، مشيراً إلى أن “ديمومة ذلك الانتصار تتمثل بالحفاظ على الوحدة الوطنية وبسط سلطة الدولة على كامل ترابه”.

وأضاف الزاملي، أن “مهمة القوات العسكرية والأمنية العراقية في المرحلة الحالية تتمثل بملاحقة فلول ذلك التنظيم الارهابي وتجفيف منابعه، فضلاً عن توفير الحماية لكل العراقيين بمختلف القوميات والاديان والمذاهب وتحديداً في محافظة كركرك”.

وبين رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية، أن “محافظة كركرك لها مكانة خاصة في قلوب العراقيين لما تمتاز به من تجسيد حقيقي للتعايش السلمي بين مكونات الشعب”، مشددا على “ضرورة الابتعاد عن أي تصعيد عسكري لا يصب في مصلحة الحفاظ على استقرارها وسلامة مواطنيها”.

وتابع الزاملي، أن “مهمة حفظ الأمن في أي شبر من الاراضي العراقية تقع على عاتق القوات الاتحادية التابعة للحكومة المركزية حصراً”، مؤكداً أنه “لا يحق لأي قوات أخرى القيام بأي تحرك عسكري خلافا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى